مكون طبيعي متوفر في كل منزل تأثيره سحري على بشرتك..لن تُصدقي ! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

مكون طبيعي متوفر في كل منزل تأثيره سحري على بشرتك..لن تُصدقي !


يحتوي المطبخ على مجموعة من المكونات الغذائية، التي لها مفعول سحري على بشرتنا، وقد تجهل بعض النساء فعالية هذه المكونات والفوائد التي يُمكن أن تزيد من جمالهن، وتحمي وتُعالج مجموعة من المشاكل الجلدية التي تُؤرقهن. ومن بين المكونات الطبيعية التي تُقدمها لنا الطبيعة ولها تأثيرات سحرية على الصحة والجمال، العسل الذي يصلح للعديد من الاستعمالات، من بينها الوصفات الطبيعية الخاصة بالبشرة.

فوائد العسل على البشرة والمشاكل التي يقضي عليها:


-ترطيب الجلد: يصلح العسل لترطيب البشرة الجافة وحمايتها من التشقق ، إذ تعمل مكوناته على تغذية الجلد وجلع أكثر نعومة، يُمكنك مزج العسل مع القليل من الياغورت ووضعه على الوجه مع التدليك قليلا، واحصلي على بشرة ناعمة ورطبة.

-تقشير البشرة:

يعمل العسل على تخليصك من الجلد الميت ويقيك من ظهور البثور، بفضل مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها والإنزيمات والعناصر الغذائية، يُمكنك مزج ملعقة صغيرة من السكر مع ملعقة كبيرة من العسل، وتقشير وجهك وشفتيك بها، وستحصلين على بشرة نقية وصافية خالية من الشوائب، وشفتين ورديتين ناعمتين.


-تبييض البشرة:

تتغلغل خصائص العسل في خلايا البشرة، لتخلصك من التصبغات الجلدية، وتعمل على تفتيحها وجعلها أكثر إشراقا ونضارة، قومي بمزج ملعقتين من العسل مع ملعقتين من عصير الطماطم، واتركي المزيج على وجهك مدة 10 دقائق ثم اغسلي جيدا.

-الحماية من التجاعيد:

تحد مكونات العسل من التجاعيد والخطوط الرقيقة على الوجه، قومي بوضع ملعقة من العسل مع ملعقة صغيرة من النشا وضعيها على وجهك مع التدليك بلطف وتركها مدة 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.


-علاج الجروح:

العسل مكون فعال في علاج الجروح، إذ يعمل على تهدئتها والتئام الجرح، طبقيه على الجرح مباشرة واتركيها، ثم ضعيه مرة أخرى بعد مضي 12 ساعة.