نصائح لتجنّب هوس التقدم في السنّ.. اتبعيها للحفاظ على شباب ونضارة بشرتك - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

نصائح لتجنّب هوس التقدم في السنّ.. اتبعيها للحفاظ على شباب ونضارة بشرتك



تواجه الكثير من النساء مشكل علامات التقدم في السنّ، الذي يكون كابوسا لبعضهن، ومن منا لا تحب البقاء شابة وتتمتع ببشرة نضرة وصافية، لهذا عليك العمل بالنصائح الذهبية للحفاظ على جمالك.

ينصح خبراء الجمال بتناول الأوميغا 3 المتوفر في الأسماك لتأثيره الإيجابي على ارتفاع معدلات الدهون في الدم، والتي تتسبب في الشيخوخة، إضافة إلى شرب لترين على الأقل من الماء والسوائل العشبية والعصائر، لأن ذلك يؤثر على كفاءة الخلايا وشكل البشرة، فيما يساعد على تجنب التقدم في العمر على القدرات الدهنية.


ويؤكد الخبراء على ضرورة الابتعاد عن الضغط العصبي، فهي وصفة سحرية وجد خبراء أنها تؤثر على مضادات الأكسدة في الجسم، وتدعم إصلاح أي تلف يصيب الأنسجة الداخلية
الوجبات الغذائية منخفضة السعرات الحرارية يمكن ألا تزيد وزنك، ولكن عندما لا تحصل على ما يكفى من السعرات الحرارية، جسمك يحاول الحفاظ على جميع طاقته، ونتيجة لذلك، فإنه يحفظ السعرات الحرارية. وإذا كنت تريد أن تخسر وزنك الزائد يجب أن تقوم بحمية عذائية مرة واحدة ولكن هذه المرة بإرادة قوية حتى لا تفسد عملية التمثيل الغذائي الخاصة بجسمك.
ومن أفضل النصائح للظهور بإطلالة شابة، هي اختيار الملابس المناسبة: لا يجب أن ترتدي الملابس لمجرد أنها موضة، ولا يجب أيضا أن ترتدي بناءا على اراء الآخرين فيجب أن ترتدى ما يناسب جسمك ولا يؤذيك لأن على المدى البعيد ستجد أن العيوب الموجودة بجسمك تفاقمت ولن تستطيع أن تغيرها.



ولصحة أفضل ينصح متخصصون بتعريض المخ لتحديات حياتية جديدة ليظل دائما في حالة يقظة، وتساعد المقرمشات المجففة في تحفيز كفاءة المخ فضلاً عن تعزيز النشاط الذهني، إضافة إلى الحركة لمدة 15 إلى 20 دقيقة، إذ إنها تساعد على عمل الساعة البيولوجية ببطء فضلاً عن أن الحركة تحمي جهاز المناعة وتقوي العظام والعضلات.