قولي وداعا لإلتهاب المسالك البولية.. علاج صيني قديم وفعال - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

قولي وداعا لإلتهاب المسالك البولية.. علاج صيني قديم وفعال



تعاني معظم السيدات من مرض التهاب المسالك البولية، يتسبب هذا المرض في التأثير على الجهاز البولي، الكلى، مجرى البول أو المثانة. يتسبب هذا الالتهاب في آلام شديدة تعيق أداء المهام اليومية للمرأة، ولتتخلص من هذا الألم المزعج غالبا ما تلجأ أغلبهن إلى الأقراص المخدرة لكن لهذه الأخيرة أعراض جانبية لا تخلو من الخطر على صحة الإنسان.

فغالبا ما نجد النساء هن أكثر المتضررات مقارنة مع الرجال، وذلك لأن مجرى البول قصير عندهن، مما يسهل وصول البكتيريا إلى المثانة. وهناك 3 أنواع من التهابات المسالك البولية
الأكثر شيوعا هو التهاب المثانة بسبب تكاثر إسشريشيا كولي، بكتيريا من الجهاز الهضمي الموجودة في المنطقة الشرجية، تعبر من خلال مجرى البول وصولا إلى المثانة.

والإحليل، عدوى تؤثر على مجرى البول، وهي شائعة جدا بين الرجال عادة ما تتسبب ذلك في بعض البكتيريا مثل الكلاميديا والمكورات البنية (البكتيريا التي تسبب السيلان، والمعروفة باسم “الساخنة شخ”). هذا النوع من عدوى المسالك البولية تنتقل جنسيا.

التهاب الحويضة والكلية، هذه العدوى أكثر خطورة من الأولين لأنها تؤثر على تجويف الكلى المسؤول عن جمع البول، وحتى الكلى نفسها.

إليك وصفة طبيعية لتحضير دواء منزلي الصنع لعلاج التهاب المسالك البولية، بعيدا عن المضادات الحيوية والتي يمكن أن تتسبب في آثار جانبية.

المكونات:

باقة من البقدونس

1 الليمون

1 لتر من الماء

الإعداد:

قومي بغلي الماء ثم ازيليه من الحرارة وأضيفي البقدونس المفروم والناعم. اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم قومي بتصفيته وأضيفي عصير الليمون.

اشربي 4 أكواب من هذا المزيج كل يوم لمدة أسبوع، ومن الأفضل أن يستهلك طازج وساخن لتفعيل العلاج، ستلاحظين تحسنك في الأيام الثلاثة الأولى، لا توقفي العلاج استمري كي يتم القضاء على العدوى من الأساس.