وصفة طبيعية قوية وفعالة تعمل على تبييض الأسنان ومكافحة الإصفرار - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

وصفة طبيعية قوية وفعالة تعمل على تبييض الأسنان ومكافحة الإصفرار



أصبحت مشكلة اصفرار الأسنان مشكلة كبيرة لدى النساء والرجال و هي مشكلة شائعة جدا بالمجتمع ويعود السبب بذلك لعدم الإهتمام الكبير بالأسنان والعادات السيئة و الأخطاء الشائعة التي يمارسها الناس بحق أسنانهم، إذ يعاني معظم النساء والرجال و أحيانا الأطفال من اصفرار الأسنان بالنسبة للأطفال يكون اصفرار الأسنان لديهم بسبب عدم الإهتما م بنظافة أسنانهم وتنظيفها بالفرشاة و المعجون الخاص بهم ، وسرعان ما تزول الطبقة الصفراء عند الإستمرار بالتنظيف وعادة بعد تبديل الأسنان يكون لونها مائل للون العاجي وهذا شيء طبيعي و لكن بعد اتمام عملية التبديل الكاملة للأسنان وترتيبها يصبح لونها أبيض بالتدريج.


أما مشكلة اصفرار الأسنان عند النساء والرجال تعود لعدة أسباب منها: التدخين بكثرة تسبب مادة النيكوتين الموجودة بالدخان لاصفرار الأسنان و شرب الأرجيلة حيث أنها أصبحت ظاهرة شائعة بالمجتمع و عند الكثير من الشباب والشابات .

شرب المنبهات بكثرة مثل القهوة ، النسكافيه .

تناول المشروبات الغازية بكثرة حيث ان مثل هذه المشروبات تعمل على ازالة طبقة الحماية الموجودة على الأسنان وتزيل طبقة المينا التي تحافظ على الأسنان من التسوس.

قلة الإهتمام بنظافة الأسنان وعدم استعمال الفرشاة والمعجون باستمرار.

تعاني النساء الحوامل من اصفرار الاسنان لضعف الجسم ونقص كمية الكالسيوم بالجسم اللازم لحماية الأسنان وقوتها.

سوء التغذية وعدم تناول الأغذية الغنية بالكالسيوم مثل الحليب ، اللبن ،الجبنة بأنواعها، البيض.

تناول الحمضيات بكثرة عن حاجة الجسم لإنها تعمل ضعف مينا الأسنان.


إليك وصفة طبيعية قوية وفعالة تعمل على تبييض الأسنان ومكافحة الإصفرار:

المكونات:

1 ملعقة كبيرة من معجون الأسنان العادي الخاص بك

2 ملعقة طعام صودا الخبز

2 ملعقة طعام من المياه المعدنية

الإعداد:

في جرة، قومي بمزج جميع المكونات حتى الحصول على خليط متجانس، طبقي القليل من هذا المزيج على فرشاة الأسنان الخاصة بك ثم افركي اسنانك لمدة 4 دقائق واشطفي بالماء. كرري هذه الحيلة مرة في الأسبوع لمدة شهر حتى تقضي تماما على الجير والاصفرار.