أحصلي على برايمر طبيعي بمكون واحد فقط..لا تفوتي الطريقة! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

أحصلي على برايمر طبيعي بمكون واحد فقط..لا تفوتي الطريقة!



يشكل البرايمر أحد مستحضرات التجميل الأساسية التي تلجأ إليها المرأة لتعدد مزاياها، فالبرايمر يعمل على تثبيت الماكياج وحمايته من التعرض للعوامل الخارجية التي تساهم في إزالته بسرعة. كما أنه يقوم ب بتغطية الهالات السوداء بشكل تام ويحول بين ظلال الجفون وتلطخها وإذا كنت لا تفضلين إستخذام المستحضرات الجاهزة فسنقترح عليك كيفية صنع برايمر طبيعي خالي من المواد الكيماوية.




لن تحتاجي الكثير من الجهد لتحضير هذا البرايمر، فستيطلب منك الأمر مكونا واحدا فقط وهو الأرز. فقومي بإحضار كوب واحد من الأرز، إغسليه جيدا ومن ثم عليك القيام بتصفيته وأضيفي له كوبا واحدا من الماء مع وضعه على قدر تحت درجة حرارة هادئة إلى حين غليانه. بعد غليان الأرز ستحصلين على لون أبيض فاتح، ويمكنك حينها سكبه في وعاء تستطيعين إحكام غلقه لكي تضعيه في الثلاجة بغرض إستعماله لعدة مرات لا تتعدى الثلاثة أيام كحد أقصى.



وعن كيفية إستخدام هذا البرايمر الطبيعي يجب عليك أن تقومي بمسح بشرتك به عن طريق قطعة قطن قبل تطبيق الماكياج، وإتركيه ليجف قليلا ومن ثم يمكنك أن تضعي الماكياج على بشرتك. فبهذا البرايمر ستتمكنين من الإستفادة من عدة مزايا فضلا عن قدرته على منحك ماكياجا طويل المدى يساعد هذا البرايمر الطبيعي مئة بالمئة على شد البشرة وحمايتها من التجاعيد نظرا لقدرة الأرز على منحك بشرة أقل سنا وخير دليل الكوريات اللاتي لا يستغنين عنه في وصفاتهن اليومية.




قبل مسح الوجه ببرايمر الأرز يجب عليك أن تقومي بتنظيف بشرتك جيدا بالماء والصابون، ومن ثم طبيقي الماكياج بشكل طبيعي وستلاحظين أن بشرتك أصبحت ناعمة بشكل كبير ولن تزعجك بعض الأمور التي تظهر عقب تطبيقه مثل الخطوط والتكتلات كما أنك ستريحين بشرتك من كل ماهو كيماوي.