احرصي على نظافة الميكرويف والثلاجة بمنزلكِ.. هذه الطرق ستساعدكِ! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

احرصي على نظافة الميكرويف والثلاجة بمنزلكِ.. هذه الطرق ستساعدكِ!



تعد النظافة من أهم الأمور التي تحرص ربات البيوت بتوفرها في مختلف أركان المنزل، وهو ما يجعلهن يبحثن بشكل دائم على مختلف الأساليب الكفيلة بمساعدتهن على عملية التنظيف. وفي هذا الموضوع سوف نتطرق للحديث عن كيفية تنظيف كل من الثلاجة والميكرويف.

قبل الشروع في تنظيف الثلاجة يجب عليك أن تفصلي عنها التيار الكهربائي مع إفراغ جميع محتوياتها، ويُنصح باستخدام مواد ماصة للرائحة الكرهية الموجودة به كالبكينج صودا “بيكربونات الصوديوم” أو الشوفان أو القهوة الجافة واليت يمكنك أن تضعيها وسط الثلاجة لامتصاص أي روائح غير محببة. أو قومي بوضع مكعبات من الفحم على أرفف الثلاجة للتخلص هذه الروائح أو استخدمي الخميرة من خلال القيام بتخفيفها بالماء ثم رشها على أرفف الثلاجة بعد إزالة الأطعمة إذا كانت الرائحة قوية، واتركيها بعد ذلك لمدة نصف ساعة ثم امسحيها بواسطة قماشة مبللة بالماء، وستلاحظين اختفاء جميع الروائح الكريهة.


ولكي تحافظي على نظافة الثلاجة لمدة زمنية أطول، يجب عليك أن تحرصي على تنظيف أي انسكاب فور حصوله خاصة عند انسكاب الحليب قبل سقوطه على المحتويات الموجودة بالثلاجة وبالتالي ظهور روائح كريهة. وتجنبي استعمال المطهرات داخل الثلاجة مثل الكلور، لأنها قد تسبب ضرارا صحيا في حال ملامستها للأطعمة وعوضيها بالمواد الطبيعية الآمنة.



أما بخصوص الميكرويف، فيمكنك تنظيفه بواسطة الليمون من خلال ملء وعاء بالمياه إلى منتصفه وتقطيع ليمونة إلى نصفين ثمّ عصرها في الماء ووضع النصفين في الوعاء. بعد ذلك يجب عليك أن تضعي الوعاء في الميكروويف وشغِّليه لمدة 3-5 دقائق، مع ترك باب الميكروويف مغلقاً لمدة 5 دقائق، نظرا لكون البخار الموجود في الدّاخل سيُساعد على تفكيك جزيئات الطعام وفي الأخير أزيلي الوعاء بعناية وباستخدام اسفنجة دافئة ورطبة امسحي الجزء الداخلي منه وحتى الباب وستُلاحظين إختفاء بقع الطعام.