لترطيب بشرة الوجه.. إليك مكونات طبيعية فعّالة للحفاظ على جمالك - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

لترطيب بشرة الوجه.. إليك مكونات طبيعية فعّالة للحفاظ على جمالك



تسعى العديد من النساء إلى ترطيب الوجه من وقت لاخر لتحميه من كل مشاكل الجفاف حيث إنه في بعض الأحيان يمكن أن تشعرين بأن بشرتك أصبحت جافة بسبب الرياح القاسية أو الطقس البارد في الشتاء، ولكن حتى في الصيف يمكن أن تكون بشرتك جافة وأقل حيوية. وفي مثل هذه الأوقات، تحتاجين إلى استخدام قناع لترطيب الوجه في نظام الرعاية ببشرتك، حيث ان أقنعة الترطيب الطبيعية مفيدة جدا، خصوصا بالنسبة لأولئك الذين يعانون من بشرة جافة بإستمرار.

1-الصبار: إن نزع طرف ورقة الصبار ووضع المستحلب المستخرج منها على البشرة الملتهبة والحمراء ينعش البشرة ويبعث فيها الراحة، كما ويعطي مفعولاً شبيهاً بمرهم يرطب البشرة ويهدئها.


2-ماء الورد و الخميرة: نمسح الوجه بماء الورد ثم نضع الخميرة وتكون مخلوطة مع ماء الورد وتضع على شكل قناع للوجه نتركها حتى تنشف ثم نقشرها ثم نضع اسفنجتين في ماء فاتر.

3-بياض البيض و زيت اللوز: نضع بياض البيضوزيت اللوز وقليل من ماء الورد على الوجه تم نتركه حتى ينشف و نكرر عملية المسح بماء دافئ.



4-اليقطين: اليقطين رائع كملطف و مرطب للبشرة، فهو يحتوي على خصائص طبيعية تجدّد البشرة وتمحو عنها علامات السنين مما يجعلها متوهّجة وجميلة

5-ماسك عصير الخيار: المكونات ملاعق طعام من عصير الخيار عدد 2 ملاعق طعام من ماء الورد عدد 2 قليل من زيت الزيتون دقيق طريقة التحضير امزجي عصير الخيار مع الماء و زيت الزيتون ثم اضيفي اليهما الدقيق ليتماسك الخليط و اتركي الماسك على وجهك لمدة 10 دقائق و لازالته اغسليه بالماء البارد ملعقة صغيرة زبادى ربع عصير برتقالة يترك على الوجه لمدة 5 دقائق ويشطف بماء بارد.

6-ماسك البقدونس: يستخدم نقيع اوراق البقدونس والذي يمكن تحضيره بنقع اوراق البقدونس في ماء مغلي لمدة 15دقيقه وتصفيته وتركه يبرد ثم غسل الوجه به