للعروس القصيرة: ما هي فساتين الزفاف الأمثل لك؟ - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

للعروس القصيرة: ما هي فساتين الزفاف الأمثل لك؟


تتنوع موديلات فساتين الزفاف بقصات لا نهائية، لذا تكون عملية اختيار فستان الزفاف المثالي مرهقة ومتعبة بالنسبة للعروس. ومن هنا يضع خبراء الموضة بعض القواعد لاختيار فساتين الزفاف بما يتناسب مع مقاس كل عروس وطبيعة جسمها.


إذا كنت من الفتيات اللاتي يتمتعن بقامة قصيرة وتقعين في حيرة بخصوص اختيار فستان الزفاف المناسب لك، إليك فيما يلي بعض النصائح الهامة التي يجب أن تضعيها في اعتبارك عند اختيار فستان زفافك. بالإضافة إلى صور أفضل موديلات فساتين الزفاف المناسبة للعروس القصيرة.


- اختاري فستان يحدد أسفل الصدر

فساتين الزفاف الناعمة التي تحدد منطقة أسفل الثدي لتبرز قوام الفتاة القصيرة بشكل مثالي. فإنها تعطي الجسم مظهرا أطول مما هو عليه بالفعل، خاصة عندما تتميز تنورة الفستان بالطيات الناعمة المتطايرة. بالطبع لا تنسي ارتداء الحذاء ذو الكعب العالي لتكتمل أناقة الفستان.


- فستان بقصة متفاوتة في الطول

من موديلات الفساتين المناسبة تماما للفتاة القصيرة أيضا، الفساتين التي تتميز بقصة قصيرة من الأمام وطويلة من الخلف. فالتدرج في طول الفستان الذي يسمح بإظهار جزء من الساق، يشتت الإنتباه عن قصر القامة ويعطي إحساسا بالطول. ضعي في اعتبارك أن هذا النوع من الفساتين يقع على رأس صيحات فساتين زفاف 2018 لذا فهو اختيار عصري ومتميز.

- فستان الزفاف القصير


تعد فساتين الزفاف القصيرة من الاختيارات المثالية للعروس قصيرة القامة. فكما قلنا مسبقا، إن إظهار الساق يعطي إحساسا بالطول. اختاري الفساتين التي تنتهي عند الركبة تماما وبتنورة منفوشة واحرصي على تنحيف ساقيك بالمكياج ليعطي إطلالتك مظهرا أطول مما أنت عليها بالفعل. من الافضل أيضا تجنب الفساتين التي تنتهي أسفل الركبة، إلا إذا كان مفتوح الصدر وبتنورة منفوشة، لأنه فيما عدا ذلك ستجدينه يبرز القامة القصيرة بشكل أكبر.


- فستان الزفاف الضيق الذي يحدد الجسم

يمكنك أيضا اختيار فستان زفاف ضيق يحدد الخصر سواء بقصة مستقيمة أو بذيل سمكة "Mermaid". فكلما ساعد الفستان على إبراز منحنيات الجسم، كلما أعطاك قدرا أكبر من الطول.

- فستان الزفاف المنفوش للفتاة قصيرة القامة


إذا كنت تحبذين فساتين الزفاف المنفوشة الأشبه بفساتين الأميرات، فننصحك باختيارها بقصة مفتوحة عند الصدر أو (قليلة التفاصيل بالنسبة للمحجبات) لتعزز قوامك بشكل مثالي دون أن تبرز قامتك القصيرة. يمكنك أيضا اختيار تنورة بأسلوب الطيات الكثيفة المتدرجة لتعطي إحساس بالطول.