تسريحات شعر رائعة لصاحبات الشعر الخفيف - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

تسريحات شعر رائعة لصاحبات الشعر الخفيف


تتمنى كل امرأة التمتع بشعر غني وكثيف وألا يبدو خفيفا أو مجهداً، ولكن ماذا تفعلين إذا كانت طبيعة شعرك من النوع الناعم والخفيف؟ هذه ليست مشكلة على الإطلاق فهناك الكثير من تسريحات الشعر لصاحبات الشعر الخفيف القصير والطويل والتي يمكنك تطبيقها بسهولة للحصول على مظهر كثيف وممتلئ لشعرك.

لكن دعيني أطرح عليك في البداية بعض النصائح المهمة التي يجب أن تضعها المرأة صاحبة الشعر الخفيف في اعتبارها عند اختيار تسريحة الشعر الأمثل لها.

١- ابتعدي عن قصات الشعر الطويلة. صاحبة الشعر الخفيف تبحث دوما عن لوك ممتلىء لشعرها، لذا ينصح خبراء الشعر دوما باختيار قصات شعر قصيرة أو تنتهي عند الأكتاف. قصات الشعر الطويل تزيد من مظهر الشعر الخفيف لأن إطالة الشعر تثقله عند الأطراف مما يجعله أكثر هبوطا وأقل كثافة عند الرأس.

٢- تجنبي استخدام كميات كبيرة من السيروم أو الزيوت على شعرك، فهذه المواد تساعد على تمليس الشعر وهو ما قد يزيد من مظهره الخفيف. إذا كنت من أصحاب الشعر الخفيف، اكتفي بوضع هذه المستحضرات على أطراف الشعر من حين لآخر.

٣- لا تستخدمي أدوات التصفيف الحرارية بكثافة على شعرك عند تجفيفه حتى لا تتلف وتجنبي تمشيط شعرك يوميا، فالشعر الخفيف يسهل تساقطه وتكسره. اكتفي فقط بتمشيطه بأصابع اليدين يوميا مع عمل جلسة تدليك لفروة الرأس.

الآن تعرفي بالصور على أفضل تسريحات الشعر المناسبة لصاحبات الشعر الخفيف:

١- اختاري قصة شعر تنتهي عند الأكتاف أو تسريحات البوب الطويل وللوك أكثر كثافة اصنعي تموجات خفيفة لخصلات الشعر.

٢- إذا كنت من عاشقي الشعر الطويل، فقومي بتدريج شعرك لعدة طبقات بحيث تعطي كثافة للشعر الخفيف.

٣- تسريحة البوب القصير مثالية أيضا لصاحبات الشعر الخفيف. سواء اختلات تصفيفات الشعر المموج أو المستقيم فإنها ستخفي عيوب الشعر الخفيف وتزيده كثافة.


٤- إذا كنت من أصحاب الشعر الخفيف، يمكنك أيضا اختيار تسريحات الشعر الفوضوية فإنها مثالية لخلق كثافة وهمية للشعر.


٥- من أنسب التسريحات أيضا للشعر الخفيف، تسريحة الكعكة الفوضوية والمرتخية وهناك عدة طرق مختلفة للتجديد من شكل كعكة الشعر بسهولة في المنزل.


٦- يمكنك أيضا اختيار تسريحة البيكسي Pixie Cut (الشعر القصير جدا) والتي تعتمدها السيدات منذ سنوات وتعطي مظهرا واثقا ومفعم بالأنوثة.


٧- اختاري تسريحة الشعر التي تعتمد على تقسيم الشعر من أحد الجانبين، فإنها تخفي خفة الشعر وتعطيه مظهرا ممتلئا مما هو عليه بالفعل.


٨- وأخيرا من تسريحات الشعر المناسبة أيضا لصاحبات الشعر الخفيف، تسريحة الشعر النصف مرفوعة فإنها ستخلق لوك فوضوي رائع.