بمكونات طبيعية بسيطة تخلصي من التجاعيد حول الفم..جربيها ! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

بمكونات طبيعية بسيطة تخلصي من التجاعيد حول الفم..جربيها !



تُعتبر الخطوط لارقيقة التي تظهر حول الفم وفوق منطقة الشفى العليا من أكثر التجاعيد التي تُزعج أغلبية النساء، بسبب تأثيرها على شكل الوجه وجماله، لهذا تُحاول العديد من السيدات إخفاءه بواسطة مساحيق التجميل، أو تعديل الصور عند التقاطها ببرماج مُطورة، وكلها تعتبر حلول وقتية، تزول سريعا. وفي حال فكرت المرأة باللجوء إلى التقنيات الطبية للتخلص من التجاعيد كحقن البوتوكس فإن أغلبها لا يكون آمنا، وأخرى جد مُكلّفة لا تستطيع أي امرأة دفع ثمنها.



ومن بين الأساب التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد حول الفم، بالإضافة إلى التقدم في السن، إزالة الشعر الزائد بكثرة عن طريق الشمع أو استخدام الخيط، مما يؤدي إلى التهاب الجلد وبالتالي ظهور الخطوط الرقيقة، بالإضافة إلى نوعية البشرة، إذ تُعتبر الحساسة والجافة أكثر عرضة للإصابة بالتجاعيد، وكذا مضغ اللبان بكثرة مما يؤدي إلى ارتخاء عضلات الفم، وأخيرا الترعض لأشعة الشمس دون وضع الواقي.

وللتخلص من التجاعيد بشكل تدريحي نقترح عليك مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تحتوي على مكونات ثبتت فعاليتها في تجديد خلايا البشرة، وترطيبها وحمايتها من التجاعيد.



الوصفة الأولى: بياض البيض والليمون.

قومي بمزج بياض بيضة مع عصير نصف ليمونة، في حال كانت بشرتك حساسة استبدلي الليمون بزيت الزيتون، وامزجي الخليط جيدا، وضعيه كقناع حول الفم، ثم اتركيه حتى يجف مدة 15 دقيقة، واشطفيه بالماء الدافئ.


الوصفة الثانية: الخميرة واللبن

قومي بخلط ملعقة صغيرة من الخميرة مع القليل من اللبن الدافئ حتى يتكون لديك عجين، في حال بشرتك جافة استبدلي اللبن بزيت الزيتون،ضعي طبقة سميكة من الخليط على محيط فمك واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.


الوصفة الثالثة: العسل و الجزر

ابشري حبة من الجزر ثم قومي بتصفيتها، احتفظي بالعصير وأضيفي إليه ملعقة من العسل وملعقة من النشا، وامزجي جيدا حتى يتكون لديك خليط متجانس، وضعي المزيج حول فمك مدة 30 دقيقة، ثم اغسليه جيدا بالماء الدافئ.