هل تعرفين ماهي الطريقة الصحيحة لتطبيق واقي الشمس ؟ - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

هل تعرفين ماهي الطريقة الصحيحة لتطبيق واقي الشمس ؟



واقي الشمس من المستحضرات التجميلية المهمة التي تحمي البشرة، لهذا نجده عند أغلبية النساء اللاتي يولين اهتماما لجمالهن ويعتنين بأنفسهن، فهو يحمي البشرة من أشعة الشمس التي تتعرض لها بشكل يومي، والتي تؤثر عليها بشكل مباشر من خلال التسبب في ظهور البقع الداكنة، بالإضافة إلى إصابة الجلد بالجفاف ويُصبح الوجه أكثر عرضة لظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

لكل الأسباب المذكورة لا تُهمل أغلبية النساء وضع واقي الشمس قبل الخروج من المنزل، إلا أن بعضهن يشتكين من عدم فعاليته في حماية بشرتهن، وهذا لا يرجع للنوع الذي اختارته بل للطرقة التي طبقت بها كريم واقي الشمس، لهذا السبب سنُقدم لك مجموعة من النصائح التي ستساعدك في وضع واقي الشمس بالطريقة السليمة والاستفادة منه بشكل جيد.


-عليك أولا تنظيف بشرتك جيدا، سواء بغاسول الوجه اليومي أو بالصابون الطبيعي، حسب روتينك، وقومي بتجفيفه جيدا للتخلص من الماء المتبقي عليه.

-تأتي بعد مرحلة التنظيف، خطورة الترطيب، إذ عليك أن ترطبي بشرتك بكريم المرطب المفضل لديك أو زيت اللوز حسب اختيارك.

-قومي بتطيق كريم الأساس بوضع طبقة سميكة منه على الوجه، تم توزيعه برفقة حتى تمتصه مسام الوجه، ولا تخرجي من المنزل إلا بعد مرور 10 دقائق، حتى يبدأ الواقي تأثيره.

-في حال كنت تريدين وضع كريم الأساس بعده فيفضل الانتظار حوالي 10 دقائق بعد وضعك لواقي الشمس.


-في حال كنت قد تعرضت للشمس لفترة طويلة، فعليك تجديد واقي الشمس بعد مرور ساعتين، أما إذا كان عملك في مكتب ولم تتعرضي لأشعة الشمس كثيرا فيجب وضع طبقة ثانية من كريم واقي الشمس خلال فترة الظهيرة.

-يجب وضع الواقي الشمسي حتى في فصل الشتاء، لأن الأشعة فوق البنفسجية تخترق النوافذ ويُمكن أن تؤدي بشرتك.

-قبل الخلود إلى النوم يجب أن تتخلصي من واقي الشمس وتنظيف وجهك جيدا، حتى تحمي بشرتك من التهيج.