عادات يومية كفيلة بتدمير جهازكِ المناعي..تجنبيها! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

عادات يومية كفيلة بتدمير جهازكِ المناعي..تجنبيها!



جميعنا معرضون لنلف الجهاز المناعي بسبب عادات نقوم بها بشكل دائم دون وعي منا بخطورتها، وهو ما يحتم علينا تفادي القيام بهذه العادات لكي لا نكون السبب في تدمير وضعف الجهازك المناعي الخاص بنا. وفي هذا المقال سوف نخص بالذكر بعضا من هذه العادات التي تدمر الجهاز المناعي وفقا لما ذكره موقع thaqafnafsak.


أظهرت العديد من الدراسات أن عدم أخد قسط كاف من النوم من شأنه إضعاف الجهاز المناعي حيث أ،ه يصبح عاجز عن مقاومة ومواجهة بعض الأمراض والفيروسات كالإنفلونزا. فاحرصي دائما على النوم بشكل كاف فقد تم التأكيد على أن النوم الجيد والكافي لمدة 6 ايام فقط، يساعد الجسم على الحد من استخدام اللقاحات. كما يجب عليك تجنب الخمول والكسل، فعدم ممارسة الرياضة يفاقم من فرص الأصابة بالأمراض، فحاولي أن تنتظمي بممارسة التمارين الرياضية بشكل دوري ويومي ويمكنك القيام بمزاولة رياضة المشي أو الجري بغية الحفاظ على صحة جهازك المناعي.


هذا ويعد تناول الدهون المشبعة بشكل مفرط أحد الأخطار الكبيرة التي تهدد صحة الجهاز المناعي، فحاولي تعويضها بتناول الدهون الغير مشبعة كالاوميجا3 و الأحماض الدهنية لكونها مواد مضادة للإلتهاب و تساهم بشكل كبير في التحكم ببعض البروتينات التي تساعد الجسم على التعرف علي الجراثيم حسب ما أكدته دراسة نشرت في مجلة التغذية وقومي بإستبدال لحم البقر بسمك السلمون أو التونة لأنهما يحتويان على نسبة مهمة من الأوميجا 3.




كما يجب عليك عزيزتي أن تقللي من تناول المضادات الحيوية، فهي كفيلة بتعطيل الحوار الذي يجمع كل من الجهاز المناعي و البكتريا الضارة و الجيدة. فتناول هذه الأدوية يشكل خطرا على الجهاز المناعي الذي يجب إعطاؤه فرصة مقاومة الأمراض ومواجهتها بنفسه دون أي تدخل خارجي.