٧ نصائح هامة لإختيار ملابس الحمل - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

٧ نصائح هامة لإختيار ملابس الحمل



منذ أن تعرف المرأه أنها حامل وتنتظر مولودا جديدا، تبدأ رحلة التسوق للبحث عن الملابس التى تلائم التغيرات الجديدة فى شكل جسدها خاصة مع بداية الشهر الخامس. ولكن بعض السيدات يسئن اختيار موديلات الملابس بالشكل الذي يتسبب فى ظهورهن بمظهر غير لائق أو ربما يضر بصحة الجنين! وحتى لا تقعي سيدتي فى هذه الأخطاء، نعطيك فى السطور التالية أهم النصائح لكيفية اختيار ملابس الحوامل بطريقة صحيحة لتحافظين على صحتك ومظهرك الجذاب والعصري.

١- اختيار الملابس الداخلية:

الملابس الداخلية من أهم القطع التى يجب تغييرها تماما خلال فترة الحمل بحيث يتم اختيار أنواع ناعمة وخفيفة تسمح بدخول الهواء من خلالها، ومن الأفضل التخلص تماما من الملابس المصنوعة من الأقمشة الصناعية فى هذه الفترة واختيار القطع المصنوعة بنسبة ١٠٠ % من القطن الطبيعي. يجب أيضا مراعاه اختيار حمالات صدربمقاسات جديدة تناسب التزايد المستمر فى حجم الصدر بحيث ترفع التدي ولا تضغط عليه بالشكل الذي قد يعيق حركة الدورة الدموية.

٢- حددي قائمة مشترياتك:

قبل الإتجاه إلى محلات الملابس، كوني منظمة فى تفكيرك وحددي القطع الأساسية التى لا غني عنها ويجب شرائها قبل أي شئ آخر، فهذا يساعدك إذا كنت لا ترغبين فى إنفاق ميزانية كبيرة على ملابس الحمل. ربما تحتاجين بنطلون جينز واسع، وعدد من القمصان مع فستان طويل فضفاض. أنت فقط من تستطعين تحديد أهم القطع على أساس ستايل ملابس. 

٣- تسوقي أكثر من مرة

تجنبي شراء ملابس الحمل كلها فى وقت واحد، فأنت لا تعرفين مدي التغيير الذي قد يحدث لجسدك طوال شهور الحمل، فقد تشترتين بعض القطع وتتفاجئين بأنها ضيقة أو فضفاضة جدا، لذا من المهم إجراء عملية التسوق على فترات متقطعة وكلما حدث تغير فى جسمك أو زيادة فى الوزن.

٤- ابتعدي عن النقوش الصاخبة

شراء الملابس بألوان محايدة أو بنقوش زاهية خفيفة وبسيطة يجعل جسمك يبدو أطول وأنحف خلال فترة الحملإن كان هذا ما تتمنيه.

٥- الألوان

إذا كنت تواجهين مشكلة الزيادة الكبيرة جدا فى الوزن خلال فترة الحمل، فيفضل اختيار الألوان الداكنة مثل الأسود والأزرق الداكن فهذه الألوان سوف تساعدك كثيرا فى تنحيف شكل الجسم. ولإعطاء إطلالاتك المحايدة نوعا من المرح والبهجة، أضيفي الإكسسوارات الملونة والزاهية سواء من خلال الوشاح أو الحذاء أو المجوهرات أو الحقيبة.

٦- التوازن مطلوب في إطلالتك

الملابس ذات النقوش الكبيرة والكثيرة سلاح ذو حدين، فرغم أنها تضفي نوعا من البهجة والحيوية لإطلالتك، إلا أن إساءة اختيارها خلال فترة الحمل قد يجلب لك الإنتقادات، ولا ننسي ظهور كيم كارداشيان وهى حامل بالفستان الزهري الطويل الذي يغطي كل جسدها فى حفل الميت جالا وقد بدى مظهرها منتقدا للغاية. لن أقول لك تجنبي هذه الموديلات خلال فترة الحمل، بل ارتديها بشكل متوازن. فمثلا عند اختيار فستان صيفي منقوش، ارتدي معه جاكيت قصير محايد أو العكس. لا تجعلي إطلالتك كلها منقوشة ولا كلها محايدة. كما يفضل ألا تكون النقوش ضخمة. التوازن يحقق لك المظهر العصري والمميز.

٧- الكعب العالي

ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي أثناء الحمل أمر خطيرا بالنسبة لك. يجب البحث عن بدايل أخرى مريحة ولا تضغط على قدميك وتتميز بستايل عصري وأنيق فى الوقت ذاته. قومي بشراء تشكيلة متنوعة من أحذية الباليرينا بألوان زاهية وتصميمات عصرية لتبقى محتفظة بخطوتك المتألقة. وإذا كنت من السيدات التى لا يستغنين عن الكعب العال، فالأحذية المتساوية الكعب من الأمام والخلف ستكون الأنسب لك.