حافظي على صحة قديمكِ واحميهما من التعب..هذه العادات ستفيدك! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

حافظي على صحة قديمكِ واحميهما من التعب..هذه العادات ستفيدك!



من الضروري عدم إهمال صحة القدمين ومظهرهما الخارجي، حيث يجب العناية بهما والإهتمام براحتهما عقب كل تعب يلحق بهما. وفي هذا الموضوع عزيزتي، سوف نقدم لك بعض العادات التي يجب عليك إتباعها لكي تحمي قدميك من التعب واتخذيها كروتين يلزمك الإنتظام عليه والتقيد به

احرصي على تدليل قدميك ومنحهما العناية المطلوبة لكي تتمكني من إراحتهما، فمن الجيد أن تعودي نفسك منح قدميك فرصة مرة في الأسبوع من أجل القيام بتدليك منزلي جيد لهما ويمكنك اتباع الطريقة التالية للتدليك: قومي في البداية بغسل القدمين بالماء جيداً، ومن المحبذ أن يتم غسلهما بخليط من الماء الفاتر والملح. وبعد ذلك قومي بدهن القدمين بكريم أو زيت من أجل تنعيمهما ويمكن لك استخدام زيت اللوز لأنه فعال في ترطيب وتنعيم القدمين.


هذا ويجب عليك أن تقومي بتدليك المنطقة الرقيقة بين الأصابع باستخدام أصابع اليد مع تحريك أصابع القدم وسحبها للأعلى، ثم تدرجي بالتدليك البطيء من منتصف القدم وصولاً إلى الكاحل . وباستخدام الإبهام دلكي منطقة قاع القدم، مع التحريك من القاع نحو الكعب والعكس ولا تنسي تحريك القدمين بحركة مستديرة لأنها كفيلة بمنح الجسم راحة واسترخاء.




كما يمكنك أن تعتادي على وضع قدميك في وعاء يحتوي على ماء دافئ مذاب فيه كمية من الملح لمدة نصف ساعة، ثم افركيهما جيداً بالحجر أو بليفة خشنة من أجل التخلص من الجلد الميت وامزجي القليل من السكر والملح مع بضع قطرات من الليمون لتحصلي على مقشر تفركين به قدميك. وبعد ذلك ضعي عليهما زيت الزيتون ثم اغسليهما جيداً بالماء البارد ونشفيهما بالمنشفة و في الأخير اغسلي القدمين باستخدام الشامبو وليس الصابون لأن الصابون يسبب جفافاً على مستوى البشرة.