كلام عن العروس والزفاف لا تقوليه أبداً! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

كلام عن العروس والزفاف لا تقوليه أبداً!



سعادة العروس وصديقاتها لا توصف في نهار الزفاف. لكنها كغيرها من الناس قد يخرج من فمها أحياناً عبارات، تجعلها في موقف محرج وغير لائق أمام الضيوف والمدعوّين.

إليك صديقة العروس عبارات، لا تتفوهي بها، في نهار الزفاف، وحاولي السيطرة على عباراتك جيّداً:


*لا تفرطي في الكلام عن الزفاف: بالنسبة إلى محيطك، إنّها حفلة عادية. وإن لم يكن زوجك على معرفة بالعريس والعروس، فلن يأبه للأمر، وسيتصرّف بشكل طبيعي كون الواجبات العائلية والاجتماعية هي ما حتّم عليه حضور هذا الحفل.
*لا تفرطي في الكلام على تفاصيل الزفاف، وعلى كيفيّة مساعدتك للعروس في التخطيط له، لأنّه سيجعلك تُظهرين هوساً بالزفاف؛ وهذا الأمر سيلفت نظر الجميع إليك، وكأنّك لم تحضري عرساً من قبلُ، أو كأنك لم تساعدي عروساً يوماً.

*

لا تعبّري عن حماستك لالتقاط باقة الزهور: انضمي بالطبع إلى الفتيات العازبات، عندما يجتمعن لالتقاط باقة العروس. ولكن ننصحك بالوقوف في الخلف، كأنك لا تأبهين للموضوع، ولا تتصارعي مع مَن تلتقطها منهنّ.
*لا تسألي عن تكلفة هذا الغرض أو ذاك نهار الزفاف، ولا تستفسري عن قيمة الميزانية التي صرفها العروسان لتنظيم حفل زفافهما، خصوصاً أمام الضيوف.


*لا تُسدي الكثير من النصائح والإرشادات بطريقة مبالغ فيها للعروس وحتى للـ عريس؛ فهذا الأمر قد يزعج العروس، كونها تتعرض للكثير من الضغوطات في يوم كبير كهذا.
*أخيراً، لا تطلقي الكثير من عبارات المزاح عن الزواج والارتباط التي تعتبر في غير مكانها في يوم كهذا، فقد تسبّب هذه الفكاهات المشاكل أو سوء التفاهم بين العروسين في نهار الزفاف.