كيف تضعين الأي لاينر الجل؟ - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

كيف تضعين الأي لاينر الجل؟



الآيلاينر الجل من مستحضرات التجميل الأساسية التي تساعدك في الحصول على مكياج عيون مثالي وثابت لفترة طويلة، ولكن بعض الفتيات لا يعلمن الطريقة الصحيحة لاستخدامه ورسم العيون به. فإذا كنت تجدين صعوبة في وضع الآيلاينر الجل ولا تعلمين الطريقة الصحيحة لرسم العين به، فإليك فيما يلي خطوات وضعالآيلاينر الجل بنفسك بالمنزل.


في البداية، اختاري فرشاة مناسبة لوضع الآيلاينر. إذا كنت ستقومين بتحديد عينيك بالطريقة العادية، فيمكنك استخدام فرشاة رفيعة برأس مدببة، أما إذا كنت تخططين لعمل رسمة عيون القطة أو الحواف المسحوبة، فاختاري فرشاة المكياج ذات الرأس المسطحة المائلة أو المستقيمة كما تبدو في الصور بالأسفل.

خطوات وضع الآيلاينر الجل:


١- ابدأي بتهيئة عينيك بوضع كريم الأساس على الجفون ثم مسحة من الكونسيلر أسفل العين لتعزيز إشراقة عينيك من ناحية والحفاظ على ثبات الآيلاينر لأطول فترة ممكنة من ناحية أخرى.

٢- اغمسي طرف الفرشاة في عبوة الآيلاينر الجل ثم حددي بها الخط الداخلي للجفن العلوي (أسفل الرموش العلوية). هذه الخطوة ستساعد على إعطاء الرموش مظهرا كثيفا وغنيا.

٣- مرة أخرى، اغمسي الفرشاة في الآيلاينر وقومي برسم خطا رفيعا بمحاذاة الرموش العلوية يبدأ من الداخل وينتهي سميكا عند نهاية طرف العين.

٤- إذا كنت ترغبين في عمل رسمة الآيلاينر ذات الحواف المسحوبة (عيون القطة)، فمن الأفضل رسم الحواف المسحوبة أولا ثم تحديد العين من الخارج إلى الداخل. ابدأي برسم خط رفيع يبدأ من نهاية طرف العين ويتجه لأعلى باتجاه الحاجب وقبل رفع الفرشاة عن العين، أعيدي مسارها إلى الداخل لتحديد بقية العين ثم ازيدي من سمك التحديد حسب الرغبة وحسب ما يبرز جمال عينيك.