نصائح لإزالة شعر “منطقة البكيني” بالواكس دون ألم - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

نصائح لإزالة شعر “منطقة البكيني” بالواكس دون ألم




تعاني معظم النساء من آلام إزالة شعر الجسم، لاسيما في المناطق الحساسة (منطقة البيكني)، لذا نستعرض لك 8 نصائح هامة لتقليل شعورك بالألم عند إزالة الشعر بالواكس (الشمع)، باعتباره الوسيلة الأفضل بعد الليرز.

انتظمي في استخدام الشمع


ربما تشعرين بالألم قليلاً عند الاستخدام للمرة الأولى، ولكن مع الاستمرار يصبح الأمر أكثر سهولة وأقل ألمًا، كما أنه يجعل الشعر الجديد أكثر رقة ونعومة.

حافظي على خصوصيتك

استخدامك لـ”الواكس” بنفسك يقلل من شعورك بالألم مقارنة بالاستعانة بمساعدة خارجية، ويعفيك من الإحراج، كما أنه لن يكون أحد حريص مثلك على نظافة مظهرك الداخلي.

استخدمي كريم مخدر

لتقليل الألم عند نزع الشعر بالشمع من منطقة “البكيني” ضعي كمية من أي كريم مخدر قبل البدء في إزالة الشعر بنحو 30 إلى 45 دقيقة.

أزيلي الشعر في الأسبوع الثاني بعد الدورة الشهرية
احرصي على إزالة الشعر في هذه الفترة الزمنية، مع تجنب استخدام “واكس” في فترة ما قبل الدورة الشهرية، نظرًا للتغيرات الهرمونية في الجسم التي تزيد من التوتر والشعور بالألم.

تقشير الجلد
التزمي بتقشير الجلد في منطقة البيكني قبل وبعد “الواكس” بيوم، لإزالة أي خلايا جلد ميتة، والمساعدة في إزالة أخف الشعيرات، والتقليل من نمو الشعر على المدى الطويل.

تجنبي المُنبهات
عليك تجنب تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين والقهوة في اليوم المخصص لإزالة الشعر، لأنها تزيد من حساسية شعور جسمك بالألم.

ابتعدي عن فترة ما بعد الظهيرة

تجنبي هذه الفترة الزمنية، إذ يزيد شعور الجسم بالألم خلال الفترة من الساعة 3 إلى 5 مساءً.

تناولي مسكن للألم
يمكنك تناول أقراص مسكنة للألم دون وصفة طبية قبل موعد إزالة الشعر بنحو 60 دقيقة، ما يُخفف شعورك بالألم ويقلل من أي التهاب محتمل.