خبيرة التجميل دنيا صدقي تخبرك بأفضل طريقة لوضع المكياج مع البشرة الجافة - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

خبيرة التجميل دنيا صدقي تخبرك بأفضل طريقة لوضع المكياج مع البشرة الجافة


دنيا صدقي خبيرة تجميل علمت نفسها بنفسها أصول المكياج وبالأخص فنون مؤثرات المكياج الخاصة. تخرجت من معهد السينما العالي عام 2009 ولطالما عشقت وضع مؤثرات المكياج على الوجه لتجسيد الشخصيات للتمثيل، وتعتبر ذلك الجزء الأفضل من عملها. تتطلع دوما للعمل مع فرق أعمال بارعة لاخراج شخصيات فريدة وتسعى لمساعدة الفتيات على أن يظهرن بإطلالة مشرقة من خلال مكياجها. وبما أنها خبيرة تجميل محترفة في عملها الآن، طلبنا منها أن تعطي نصائح للفتيات لوضع المكياج بطريقة صحيحة مع البشرة الجافةوهكذا كان اللقاء.

ما هي الخطوات اللازمة لتحضير البشرة الجافة لوضع المكياج؟

البشرة الجافة تتطلب طريقة خاصة للتعامل معها، فقبل وضع المكياج، يجب تقشير البشرة وترطيبها جيداً. التقشير سيضمن أن المسام نظيفة قبل وضع أي مستحضرات عليها، وبشكل عام يفضل تقشير البشرة مرتين أسبوعياً لتبقى في أفضل حالاتها. أما بالنسبة للترطيب، فهناك طريقتين للقيام به. الأولي هي ترطيب البشرة من الداخل وهو الشيء الأهم من وجهة نظري، وذلك عن طريق شرب الماء وتناول الأطعمة المفيدة للبشرة مثل الأكلات الغنية بالألياف. الطريقة الثانية تتم عن طريق وضع كريمات الترطيب المناسبة على أن تختاري نوعاً يلائم نوع بشرتك ويعطيها ما تحتاجه للوك أكثر إشراقاً.

ما الذي يجب أن تبحث عنه الفتاة صاحبة البشرة الجافة في كريم الأساس؟

من الأفضل أن تبحث عن كريم أساس ذو تركيبة زيتية oil-based أو من السيلكون silicon-based. أنا شخصياً أفضل كريمات الأساس السيكلون لأنها تعطي تغطية أفضل للبشرة الجافة وتجعلها أكثر زهواً.

ما أهمية وضع مرطب الشفاه قبل وضع أحمر الشفاه؟

من الضروري وضع مرطب الشفاه ليس فقط قبل وضع أحمر الشفاه، بل عدة مرات خلال اليوم الواحد، لأنه يحمي شفاهك من التشقق ويبقيها ناعمة وحريرية الملمس. ومن المهم أيضا وضعه قبل تطبيق أحمر الشفاه المطفي أو النوع الذي يتميز بتركيبة طويلة البقاء Long lasting لأنه يغطي الشفاه بطبقة تساعد على بقاء أحمر الشفاه لفترة أطول وتمنع من تقشره مع الوقت.



هل يمكن استخدام البلاشر السائل مع البشرة الجافة؟

أنا شخصيا، أفضل استخدام البلاشر الكريمي مع البشرة الجافة عن أي نوع آخر، لأنه يعطي لوك نضر أكثر ومشرق (Dewy look).

كيف يمكن الحصول على لوك نضر (Dewy Look) بالمكياج لصاحبات البشرة الجافة؟

القيام بالخطوات التي تحدثنا عليها مسبقاً ستساعدك في تحقيقه لك وهي:

١- تنظيف البشرة جيداً قبل وضع المكياج.

٢- ترطيب البشرة.

٣- اختيار كريم أساس يتلائم مع لون بشرتك وذو أساس زيتي أو سيلكون، وفي حالة استخدام البرايمر يفضل أن يكون من نفس الأساس الذي يقوم عليه كريم الأساس.

٤- حيلتي الخاصة للحصول على لوك مكياج ديوي، هي استخدام بيوتي بلندر مبللة لوضع كريم الأساس وفي حالة الضرورة يمكن تثبيته بقليل من البودرة الشفافة ولو أني أفضل الاستغناء عن البودرة لأنها تعطي لوك مطفي أكثر.

٥- ضعي قليل من البلاشر الكريمي وبعد الانتهاء تماما من المكياج، ضعي مسحة من الهايلايتر على عظمتي الوجنتين للحصول على لمعان أكثر.

٦- ربما تفاجأين أيضا عندما تعلمين أن الفازلين من الممكن أن يعطي نفس لوك المكياج الديوي (الذي يتميز بلمعة طبيعية للوجه) والذي تظهر به عارضات الأزياء على أغلفة المجلات. كل ما عليك فعله هو وضع قليل منه على حافة إصبعك وتمريره بخفة أعلى عظام الوجنتين.