جمال جسمكِ رهين بعاداتكِ اليومية.. حافظي عليه بإتباع هذه النصائح! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

جمال جسمكِ رهين بعاداتكِ اليومية.. حافظي عليه بإتباع هذه النصائح!



تسعى المرأة إلى إمتلاك جسم حميل وقوام ممشوق بشكل دائم، وهو ما يجعلها تلجأ إلى البحث عن طرق تتمكن من خلالها تحقيق غايتها ولعل ابرز هذه الطرق هي الرجيم وإتباع بعض العادات الصحية لكي تثبت وزنها وتحصل على جسم مثالي. وفي هذا المقال عزيزتي، سوف نقدم لك بعض النصائح لكي تتمكني من الحفاظ على جمال جسمك خاصة عقب الرجيم.




هناك عدة طرق لثبيت الرجيم والحفاظ على جمال الجسم ورشاقته، فمثلا يمكن إعتماد 3 أيام رجيم ثم 4 أيام مفتوح كالسبت والأحد والاثنين رجيم ثم الثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة مفتوح والثانية يوم رجيم ثم يوم مفتوح فبهذه الطريقة ستتمكنين من تثبيت وزنك والحفاظ على رشاقتك وجمال جسمك. هذا ويمكنك أن تأخذي بعين الإعتبار بعض النقاط المهمة كتجنب العادات لغذائية السيئة مثل الأكل أمام التلفاز أو إهمال وجبة الإفطار فضلا عن تناول الطعام مباشرة قبل النوم مباشرة.


وفي المقابل احرصي على الاستمرار في العادات الصحية كتناول السلطات والفواكه وشرب كميات وفيرة من المياه يوميا، فضلا عن قياس وزنك بشكل منظتم لكي تتمكني من التحكم فيه وإنقاص الكيلوغرامات الزائدة بسرعة قبل أن تتراكم. ويجب عليك أن لا تهملي أي وجبة مع تقسيمي وجباتك إلى 5 وجبات 2 رئيسية و3 خفيفة إفطار متوازن ثم وجبة خفيفة ثم غداء ثم وجبة خفيفة ثم عشاء خفيف.



وإحرصي على تعويض اليوم الذي قمت فيه بتناول طعام غير صحي سواء بسبب نزهة أو خروجة مع الأصدقاء أو فرح أو أي مناسبة كيفما كانت، بيوم أو اثنين تتستطعين فيهم الإلتزام بغذاء متوازن. كما يمكنك أن تعودي نفسك على الصوم خاصة إذا قمت بتكرارها مرتين أسبوعيًا و3 مرات شهريًا، وستلاحظين أن شكل جسمك يزداد جمالا وتحافظين على كل المجهودات التي سبق لك بذلها.