تجربتي من الشامبو الجاف... علاقة حب من أول رشة! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

تجربتي من الشامبو الجاف... علاقة حب من أول رشة!



علاقتي مع شعري هي علاقة حب وكره في آن واحد! معاناتي معه بدأت عندما كنت أضطر لغسله كثيرا لأتخلص من الزيوت العالقة فيه. طبيعة شعري ليست من النوع الذي تقومين بغسله ثم تتركيه يرفرف مع الريح بانسيابية بل يحتاج الكثير من المنتجات والتصفيف ليأخذ الشكل المثالي الذي أبحث عنه، لذا كانت تؤرقني فكرة غسله كثيرا!


وبالطبع لك أن تتخيلي مدى سعادتي عندما اكتشفت الشامبو الجاف! فقد بدأت علاقتي بشعري تتحسن كثيرا، خاصة وأنه ساعدني أخيراً على مد فترة "عدم غسل الشعر" لأيام أطول.

الشامبو الجاف هو حل مؤقت للفتيات اللواتي يعانين من الشعر الدهني، فهو في الأساس يحتوي على كحول و نشا لامتصاص الزيوت الزائد في فروة الرأس وإعطاء الشعر مظهراً منتعشاً كأنه لا يزال مغسولا ونظيفاً.

لاستخدام الشامبو الجاف، كل ما عليه فعله هو رشه على جذور الشعر. لا تقربينه كثيرا من فروة الرأس أثناء رشه حتى لا تسقط كميات أكبر من البودرة البيضاء على شعرك. في العادة أترك الاسبراي على شعري بعد وضعه لمدة دقيقة أو اثنين قبل أن أزيل آثاره بالفرشاة أو بيدي. ما أحبه أيضا في الشامبو الجاف هو أنه يعطي شعري مظهراً أكثر كثافة وسمكاً.

لقد جربت أكثر من ماركة للشامبو الجاف ويمكنني أن أرشح لك المنتجات التي وجدتها أكثر كفاءة وتأثيراً.

١- Batiste Dry Shampoo


يتميز هذا النوع بمفعول طويل في الحفاظ على الشعر من التزييت ولكن عندما أبالغ في وضعه يسبب إحمرار في فروة رأسي وبعض القشرة لذا اختبريه أولا.


٢- René Furterer Naturia Dry Shampoo


هذا النوع هو الأفضل بالنسبة لي فهو لا يسبب التهاب لفروة رأسي ولا يترك أثارا بيضاء.


٣- GKhair Dry Shampoo


استخدم هذا النوع عندما لا يكون شعري زيتي بشكل زائد لأن تأثيره أضعف من النوعين السابقين لكنه يتميز برائحة جوز الهند العطرة.


نصيحة مهمة: إذا كان شعرك زيتي بشكل مبالغ فيه وليس لديك شامبو جاف في المنزل فيمكنك الاستغناء عنه ببودرة الأطفال التي ستقوم بنفس الوظيفة بشكل سحري.