قولي وداعا لتساقط الشعر بعد الولادة بهذه الخطوات البسيطة ! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

قولي وداعا لتساقط الشعر بعد الولادة بهذه الخطوات البسيطة !



نظرا للتغيرات الهرمونية التي تحدث للمرأة خلال فترة الحمل، تطرأ عليها الكثير من التغيرات الفيسيولوجية، قد تستمر إلى ما بعد الولادة أي فترة النفاس، أبرزها يتعلق بشكلها وجمالها، كمُشكلة تساقط الشعر التي تُعاني منها الأمهات الجدد، إذ تُلاحظ أغلبهن فقدان كمية كبيرة من الشعر لفترة قد تستمر إلى 3 شهور كحد أقصى.

وقد تُصاب الكثير من الأمهات بالخوف والهلع والتوتر، مما يزيد من سقوط الشعر أكثر بسبب الحالة النفسية، وبالتالي يُصبح الشعر باهتا وضعيفا، مما يزيد من كآبة المرأة، لهذا سنُقدم لك بعض الخطوات البسيطة التي عليك اتباعها لإعادة الحياة لخصلات شعرك، وتحفيز فروة الرأس على نمو الشعر وتكثيفه.

-تناول المُكملات الغذائية:

لا تُهملي هذه النقطة، فالمُكملات الغذائية ستُساعدك كثيرا في تخطي مُشكلة تساقط الشعر، وستعيد له الحيوية، خصوصا تلك التي تحتوي الفيتامينات والزنك والكالسيوم وأحماض أوميغا 3، بالإضافة إلى زيت السمك وبذور الكتان.

-ضرورة انتقاء الشامبو المُناسب للشعر الخفيف:

كثيرة هي المنتوجات الخاصة بالشعر المتساقط، ننصحك باختيار الأنسب لك حسب نوع شعرك، حتى تُحافظي عليه من التلف.


-تديلك فروة الرأس بالزيوت:

للتدليك دور فعال في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي زيادة تدفق الدم لها وتحفيزها على إنبات الشعر ونموه، لهطا ننصحك باستخدام بعض الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون وجوز الهند وزيت اللوز الحلو أو زيت الخروع، وقومي بتدليك فروة رأسك بنعومة بشكل يومي مدة 10 دقائق قبل الخلود إلى النوم.

-تحسين نظامك الغذائي:

من أكثر النقاط أهمية في العناية بالشعر المُتساقط، النظام الغذائي الذي يعلب دورا كبيرا في تجديد خلايا الشعر وتحفيزها على نموه، لهذا على المرأة تناول الحبوب الكاملة و الخضروات و الفواكه كالعنب والتوت البري والكيوي، إضافة إلى السبانخ والفلفل والخرشوف.