لنجاح رسمة الحواجب حسب شكل وجهك.. اتبعي هذه النصائح - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

لنجاح رسمة الحواجب حسب شكل وجهك.. اتبعي هذه النصائح



يعتبر رسم الحواجب خطوة أساسية من خطوات روتين مكياجك اليومي، فهو يعمل على ملئ الفراغات بين شعيرات الحاجب بالإضافة إلى تحديد شكل الحاجب مما يبرز جمال عينيك. ويمتاز رسم الحواجب بأنه طريقة سريعة وفعالة للحصول على حواجب كثيفة ومثالية تلائم شكل وجهك وعينيك. تلجأ العديد من النساء لرسم حواجبهن لعدة أسباب إما لوجود فراغات واضحة أو لعدم ملائمة شكل الحاجب مع شكل الوجه أو قد يكون شعر حاجبهن فاتح جدا مما يدفعهن لرسمه وتغميقه.

والأمر ليس مستحيلاً إذ إن مجرد إتقان رسمة الحاجبين بوسعه إضفاء مثالية على إطلالتكِ، لا سيما إن أتقنتِ مكياج العينين أيضاً.
– مشّطي حاجبيك بعناية، لكن احرصي أن ترفعي مسار الرموش نحو العقفة الخارجية.
– استخدمي قلم تلوين الحاجبين بدرجة مماثلة للون حاجبيكِ، وعبئي الفراغات بعناية، لكن ابقي باتجاه التمشيط الذي صنعته منذ البداية.
– ضعي مسحة من ظلال العينين بدرجة بيضاء تحت الحاجبين مباشرة، وفوقهما.
– ضعي مكياج العينين بعناية؛ لتحصلي على إطلالة كاملة ساحرة.
للحصول على حاجبين جميلين، إليك أهم النصائح لتحقيق حاجبيين مثاليين ويناسبان شكل وجهك.
– تأكدي من حصولك على ما يكفي من الحديد، فقوّة الدّم تعتمد على كمّية الحديد لنقل الأوكسجين إلى بصيلات الشعر.
– يساعد فيتامين ب 6 في المحافظة على صحّة الأظافر والشّعر، فإذا كنتِ لا تحصلين على ما يكفي منه عن طريق الغذاء، بإمكانك الاستعانة بحبوب الفيتامينات.
– تتكوّن الحواجب أساساً من البروتين، لذلك أكثري من تتناول اللّحوم، أما إذا كنت نباتية، فتستطيعين الحصول على المقدار الذي تحتاجينه عن طريق تناول البقوليّات كالفاصوليا، أو الخضار كالقرنبيط، أو من خبز القمح.
– حاولي ألا تغيّري كثيراً بشكل حاجبيكِ واتركيهما بشكلهما الطّبيعي.