كيف تتعاملين مع زوجكِ خلال الدورة الشهرية.. لا تفوتي هذه النصائح! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

كيف تتعاملين مع زوجكِ خلال الدورة الشهرية.. لا تفوتي هذه النصائح!



تعد فترة الدورة الشهرية من أصعب الفترات التي تمر منها المرأة، حيث ترافقها تغيرات عديدة تكون كفيلة بقلب حالتها المزاجية وبالتالي يصبح من الصعب عليها التعامل مع زوجها خلال الدورة الشهرية. حيث أن تغير الحالة المزاجية والمرور بتغيرات نفسية مختلفة من الممكن أن يؤثر على سلوك المرأة، وتعاملها مع أسرتها وزوجها على حد سواء. وفي هذا الموضوع سوف نتطرق للحديث عن هذه التغيرات وتقديم بعض النصائح للتعامل مع الزوج بطيرقة صحيحة خلال هذه الفترة.

قبل بدء فترة الحيض تشهد المرأة حدوث بعض التغيرات التي تُعرف تعرف بـ متلازمة ما قبل الحيض، ومن أشهر أعراضها التغيرات المزاجية، التهيج والغضب فضلا عن الحساسية العاطفية الشديدة للكثير من الانفعالات. ويمكن التغلب على هذا الوضع بإجراء بعض التغييرات في نمط الحياة، حيث يساعد ذلك على تحسين الحالة المزاجية وبالتالي السيطرة على الانفعالات وتلطيف علاقة المرأة بكل من حولها وعلى وجه الخصوص زوجها.


وكما أشرنا يكون تغيير نمط الحياة علاجاً فعالاً لتحسين الاضطرابات النفسية التي قد تسبب العديد من المشاعر السلبية تجاه الزوج، وهو ما قد يؤدي لحدوث مشاكل، أما بخصوص النساء المُصابات بأعراض حادة لمتلازمة ما قبل الحيض، قد تكون زيارة الطبيب والحصول على أدوية هي الحل. هذا ويجب على المرأة أن لا تتوقف عن الإهتمام بنفسها خلال الدورة الشهرية.


حيث أن هذه الفترة لا تعني إهمال نفسك والعناية بمظهرك، فلا تبخلي على زوجك بارتداء ملابس مثيرة ورش عطور فخمة لكي لا يحس بأن هناك فرق بين الأيام العادية والفترة التي توجد بها الدورة الشهرية. وبالتالي ستكسبين مودة زوجك ولن ينفر منك في هذه الفترة بسهولة، واحرصي على التغلب على حالتك النفسية السيئة قدر الإمكان.