5 نصائح للحصول على بشرة متوهجة ونضرة - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

5 نصائح للحصول على بشرة متوهجة ونضرة



تتأثر البشرة بشكل كبير بعدة عوامل منها النفسية والعضوية وحالة الطقس وغيرها من الأمور التي تنعكس سلبا أو إيجابا على بشرتنا تاركة بصمتها، من بين العوامل المؤثرة بشكل سلبي على البشرة بعض العادات السيئة التي نقوم بها دون المراعاة لأهميتها، سندقم لك في هذا المقال بعض النصائح التي ستساعدك في الحصول على بشرة مشرقة ونضرة بدون عيوب .

– تنظيف يومي للبشرة:




يجب تنظيف البشرة بشكل يومي وكلي من بقايا المكياج التي تترسب في الوجه وتضغط على المسام مانعة البشرة من التنفس.

يمكنك تنظيفها بزيوت طبيعية كزيت اللوز أو زيت جوز الهند إضافة إلى ماء الورد المفيد للبشرة، أو اختيار مزيل مكياج خالي من الكحول والمواد الكيماوية.

-ترطيب مستمر:


تحتاج البشرة للترطيب خصوصا في هذه الفترة من السنة “فصلي الربي_الصيف”، حيث تصبح البشرة جافة مما يؤدي إلى ظهور الخطوط الرقيقة و البقع الداكنة.

يمكنك تطريبها بأي كريم مرطب مستخلص من الطبيعة، أو بزيت اللوز الحلو أو زيت جوز الهند بعد تنظيف البشرة جيدا. لا تنسي شرب الماء بكثرة لتجنب جفافها.

-تغذية صحية ومتوازنة:


تناولي الأغذية الغنية بالأوميغا 3 كالسمك وفواكه البحر وجوز الهند، كذلك الفواكه الغنية بفيتامين “C” خصوصا الفواكه الحمراء والكيوي.

-النوم الكافي:


تتضرر البشرة بشكل كبير بقلة النوم، تصبح شاحبة و أكثر عرضة للإصابة بالتجاعيد، لذا يجب الاستفادة من 7 أو 8 ساعات من النوم يوميا، كما يفضل التعود على النوم في نفس الساعة كل يوم.

-تجنب التوتر:


تربط التوتر و ظهور التجاعيد علاقة طردية، إذ كلما تعرض الشخص للتوتر بشكل كبير كلما زادت التجاعيد في وجهه، لذا ينصح بتجنب التوتر أو التقليل منه من خلال القيام ببعض التمارين الرياضية المقاومة للتوتر كاليوغا والسباحة والاسترخاء في جلسة تدليك “مساج”.