5 نصائح للتعامل مع زوجك المدخن في رمضان..اتبعيها - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

5 نصائح للتعامل مع زوجك المدخن في رمضان..اتبعيها



يمر بعض الأشخاص المدخنين بلحظات عصيبة خلال النهار في شهر رمضان، بسبب إقلاعهم عن هذه العادة طيلة ساعات الصيام، إذ يصبحون أكثر عدوانية ويقومون بردود أفعال مبالغ فيها، بحيث لا يستطيعون السيطرة على انفعالاتهم الشيء الذي يصعب على الزوجة تقبله أو فهمه، مما يولد بينهما مجموعة من النقاشات التي تتطور إلى مشاكل وتؤدي إلى خصام قد يدوم طويلا.

إذا كان زوجك من المدخنين وتجدين صعوبة في التعامل معه في رمضان، ننصحك باتباع الخطوات التالية لمساعدته على تخطي العصبية ولقضاء شهر رمضان في حب ووئام.

-استغلال الوقت:

يشعر المدخن أن اليوم يمر ببطئ شديد وأن ساعات الصيام طويلة جدا، لذا يفتعل المشاكل لأتفه الأسباب دون أن يشعر، حاولي أن تشغليه بمساعدتك في تحضير الطعام بشكل ودي،أو أن يحل الواجبات مع أطفالكما، أو شجعيه على قراءة القرآن والاجتهاد في العبادات.

-كوني هادئة ومتريثة:

حاولي أن تتفهمي حالة زوجك ولا تردي له بالمثل في حال إذا انفعل عليك، بل التزمي الصمت واتركيه حتى يهدأ وسوف يعود إليك.

-اكسري غضبه بالحب:

حاولي أن تقولي له كلمات حب وغزل أثناء تواجدكما لكي لا تتركي له الفرصة في الانفعال عليك، لا بأس إن قمت بمدحه والإطراء عليه.

-سانديه:

أظهري مساندتك له وأنك تتفهمين الفترة التي يمر بها، شجعيه على الصبر لينال الأجر، فبمجرد أن يشعر أنك تتفهميه سيهدأ.

-أجلي المشاكل:

بعض النساء تفتح حوارات قديمة ونقاشات مع زوجها خلال شهر رمضان، لا ننصحك عزيزتي بهذا الأمر فهذا الوقت غير مناسب لمناقشة مشاكلكما لأنها بالتأكيد ستأزم الموضع بينكما.