5 أشياء يجب مناقشتها مع شريك حياتك قبل الزواج.. لحياة زوجية سعيدة - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

5 أشياء يجب مناقشتها مع شريك حياتك قبل الزواج.. لحياة زوجية سعيدة



الحب شعور جميل من أسمى المشاعر الإنسانية، يتنوع شعور الحب فهناك حب العائلة و الأبناء و هناك حب الزوج و الزوجة و هناك حب الأشياء و هناك حب الحيوانات . من أجمل العلاقات الإنسانية العلاقة الرقيقة التي خلقها الله بين الرجل و المرأة , علاقة مودة و رحمة، علاقة متكاملة حيث يكمل كل منهما الاخر، ولا يستطيع أحد الطرفان الإستمرار دون الاخر ، فالرجل يعتمد على المرأة و المرأة تعتمد على الرجل في جوانب و أمور مختلفة بالحياة.

الارتباط والعيش كثنائي تحت سقف واحد لا يأتي بالمشاعر والحب والرومانسية فقط، فالحياة تتطلب العديد من الاتفاقات وأوجه التفاهم من أجل أن تكون سليمة ومستمرة، قبل اتخاذ قرار الارتباط والعيش معا، عليك وضع النقط على الحروف، والاتفاق على كل شيء بما فيها هذه الأشياء الخمسة الأساسية.


1- اللحظات الحميمة:
تعتمد هذه اللحظات على التواجد معا، تخصيص كل طرف منكما وقتا يقضيه مع الآخر، سواء للخروج أو تحضير العشاء، أو التواصل، احرصي أن يعرف شريكك أهمية هذه اللحظات، وضرورة اهتمامه بها.

2- الأشياء المادية:
عليك تحديد المسؤوليات مع الشريك، وعدم التغاضي عن هذه المسائل، لكي لا يصبح أحدكما عبئا على الآخر.

3- اللحظات الخاصة:
لكل طرف من الثنائي لحظات يود أن يعيشها بمفرده، احرصي أن يحترم كل طرف منكما لحظات الخصوصية الخاصة بالآخر.

4- النظافة:
قد يكون هذا الموضوع أحد الأسباب الأساسية في المشاكل بين الزوجين، احرصي على الاتفاق على مستوى النظافة ومهام كل طرف منكما، لتفادي المشاكل اليومية.

5- استقبال الأصدقاء:
لا يجب أن يرفض أي طرف منكما استقبال أصدقاء وأقارب الآخر، اتفقا على مواعيد محددة وأيام لاستقبال كل منكما من يحب في المنزل، ولا تفرضا على بعضكما هذه اللقاءات.