أفضل 6 أطعمة ملائمة لطفلكِ الرضيع - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

أفضل 6 أطعمة ملائمة لطفلكِ الرضيع

يعتبر حليب الأم هو أفضل غذاء لطفلك حتى عمر الـ 5 أشهر، ومع ذلك، فتغذية الأطفال الرضع يمكن أن تكون صعبة للغاية، لأنهم يمتلكون جهازا هضميا حساس جدا. لهذا نقترح عليك إليك أفضل الأطعمة المناسبة لطفلك:


1. الافوكادو:

تحتوي الأفوكادو على الدهون غير المشبعة الاحادية، فهي تساعد على نمو الدماغ. هذا النوع من الدهون يعطي طفلك دفعة من الطاقة. بالإضافة إلى ذلك، الألياف الغذائية تضمن الهضم على نحو سلس. يمكنك إدخال الأفوكادو في النظام الغذائي لطفلك بعد الـ 4 أشهر من العمر. باعتبارها واحدة من أفضل الأطعمة التي يمكنك إطعامها لطفلك.


2. الكمثري (الأجاص)

هذه الفاكهة اللذيذة غنية بالألياف والنحاس وفيتامين C. الألياف تعزز الهضم، والأطباء كثيرا ما يوصوا بالكمثري كعلاج للمساعدة في تخفيف الإمساك. فيتامين C والنحاس يحمي خلايا الجسم من التلف ودعم نظام المناعة. فضلا عن كونها مصدرا جيدا للفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، الكمثرى خفيف على الجهاز الهضمي. يمكنكِ إدخال الكمثري في النظام الغذائي لطفلكِ بين 6 و 8 أشهر من العمر.


3. التفاح:

يحتوي التفاح على الألياف، مما يساعد في الحفاظ على انتظام الأمعاء. وتشمل المواد المغذية الأخرى في التفاح الفيتامينات A و E، حامض الفوليك، الفوسفور، المغنيسيوم والسيلينيوم. تفاحة واحدة كل يوم مفيدة لطفلكِ وكافية فهو الغذاء الذي يمكن إدخاله بين 6 و 8 أشهر من العمر.


4. الجزر:

تحتوي هذه الخضار الجذرية على بيتا كاروتين الذي يساعد التنمية الصحية للطفل خاصة للجلد، والبصر والجهاز المناعي. بالإضافة إلى ذلك، فهو معبأ بالمواد الغذائية بما في ذلك الفيتامينات C و K و B8، جنبا إلى جنب مع الكالسيوم وحمض الفوليك والبوتاسيوم والحديد والنحاس والمنغنيز.


5. البروكلي:

يحتوي البروكلي على كمية جيدة من فيتامين C المقوي لجهاز المناعة والألياف التي تضمن الهضم الجيد، بالإضافة إلى الكالسيوم الذي يساعد على تعزيز البصر. كما أن لديه العديد من الفيتامينات B التي تساعد في تحسين أداء الجهاز العصبي. وينبغي إعطاءه للطفل من سن 8 إلى 10 أشهر.


6. الموز:

الموز غني بالبوتاسيوم والذي يساعد على التحكم بتوازن الماء في الجسم، كما يساعد على عمل العضلات ويقلل من مخاطر حصى الكلى وهشاشة العظام في المستقبل. وبالإضافة إلى ذلك، الموز يعطي طفلك كمية جيدة من الكربوهيدرات التي توفر الطاقة وكذلك الألياف التي تدعم صحة الجهاز الهضمي.