أعراض بسيطة تدل على إصابتك بأمراض خطيرة.. منها ألم السُرة وفقدان الوزن! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

أعراض بسيطة تدل على إصابتك بأمراض خطيرة.. منها ألم السُرة وفقدان الوزن!



هل شعرتِ بالتعب أو لاحظتِ ظهور بعض الأعراض ولكنك اخترتِ تجاهلها؟ إذا كانت الإجابة نعم، اعلمي أنك تضرين نفسك، لأن بعض الأعراض على الرغم من بساطتها إلا أنها تكون مؤشرًا على مشكلة صحية خطيرة تواجهك، نستعرض لكِ بعض الأعراض عليكِ عدم تجاهلها أبدًا:

قد تكون الرؤية الضبابية أو المشوشة التي تحدث دون سبب أو بعد وقت قصير من استخدام نظارات طبية، مؤشرًا على مرض السكري، حيث يمكن أن تؤدي زيادة مستويات السكر في الدم إلى تراكم السوائل في عدسة العين.

مشكلة في الرؤية بعين واحدة


تؤدي السكتة الدماغية إلى الكثير من المشاكل التي تؤثر على جانب واحد من الجسم، بما في ذلك الرؤية، فإذا لاحظتِ مشكلة في الرؤية في عينكِ اليسرى مثلًا، اعلمي أن ذلك إنذار خطير.

دم في البول


ظهور دم في البول بعيدًا عن الدورة الشهرية، يعتبر أكثر الاعراض المبكرة شيوعًا لسرطان المثانة، فعلى الرغم من حدوث ذلك دون ألم وبشكل متفرق، إلا أنه عليكِ استشارة الطبيب فورًا.

سعال متواصل


قد يكون السبب هو التهاب القصبات او الحساسية أو الربو، ولكن إذا كان سعالك ثابتًا، فقد يكون علامة على سرطان الرئة، الالتهاب الرئوي أو مرض الانسداد الرئوي المزمن أو حتى السل.

نزول مفاجئ في الوزن


فقدان الوزن غير المبرر ليس أمرًا ايجابيًا، حيث يمكن أن يكون دليلًا على الإصابة بداء كرون أو التهاب القولون التقرحي أو الاضطرابات الهضمية، بالإضافة إلى القرحة او الاكتئاب أو حتى السرطان.

ألم السرة


يمكن أن يكون ألم السرة مؤشرًا على مرض التهاب الأمعاء، مثل داء كرون الذي يؤثر عادة على الأمعاء الدقيقة أو القولون، والذي يؤدي إلى أعراض أخرى مثل الاسهال الشديد والارهاق وفقدان الوزن.

اصفرار لون البشرة أو العين


تعتبر تلك إشارة على الإصابة باليرقان ووجود حصوة المرارة، يظهر الاصفرار نتيجة تراكم مادة “بيليروبين” التي تُعالج من قِبل الكبد وتتحول إلى صفراء في المرارة، وتحدث تلك الحالة نتيجة سداد حصي المرارة للقناة الصفراوية.

إفرازات مهبلية كريهة الرائحة


هناك عدة أنواع من الإفرازات المهبلية، يتطابق معظمها مع المشكلة الخاصة بها مثل العدوى البكتيرية أو الخميرة، ولكن إذا لاحظتِ إفرازات كريهة الرائحة، أو مائية أو زهرية أو بنية أو دموية، وخاصة إذا كانت مصحوبة بقطع من الأنسجة، اعلمي أنها تشير إلى سرطان عنق الرحم، وتلك الإفرازات تحدث نتيجة ما تفرزه الكتل والأورام من سوائل.