قناع طبيعي من قشر البرتقال..يجعل بشرتك صافية ونضرة ! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

قناع طبيعي من قشر البرتقال..يجعل بشرتك صافية ونضرة !



البرتقال من الفواكه الموسمية التي يكثر استهلاكها في فصلي الخريف والشتاء، لاحتواءها على كميبة كبيرة من فيتامين C الذي يحتاجه الجسم بكثرة في هذه الفترة، إضافة إلى فوائده الصحية في تعزيز المناعة ومحاربة أمراض البرد، و ثبت من خلال مجموعة من الدراسات أن رائحة البرتقال تُحارب الاكتئاب وتهدئ الأعصاب، كما أنها تساعد على التنفس بشكل أحسن.

وكثيرا ما نسمع أن قشر الفواكه تحتوي على قيمة غذائية مهمة، نفس الأمر ينطبق على البرتقال، حيث ينصح خبراء التجميل بعدم رمي القشر بعد تناول حبات البرتقال اللذيذة ويؤكدون على ضرورة الاحتفاظ بها، ففائدته لا تقل أهمية عن الثمرة بنفسها، إذ تُساعدك على تقشير البشرة بإزالة الجلد الميت، وتفيد في تعزيز الدورة الدموية، مما يجعل وجهك أكثر نضارة، حسب ما كشف عنه موقع Stylecraze.


ستحتاجين لهذا القناع:

3 حبات من البرتقال الطري.

1 ملعقة كبيرة من زبادي أو “الياغورت الطبيعي”.

1 ملعقة صغيرة من عسل.

قشر ثلاث حبات من البرتقال.


طريقة التحضير:

جففي قشر البرتقال في الشمس لمدة ثلاثة أيام تقريبا، ثم اطحنيها حتى تُصبح سحوق ناعم.

قومي بعد ذلك بمزج ملعقتين صغيرتين من هذا المسحوق، مع العسل و الزبادي أو الياغورت الطبيعي.

وزعي المزيج على بشرة نظيفة، واتركيه لمدة 20 دقيقة حتى يجف على بشرتك ووجهك، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر مع ضرورة التدليك لانعاش البشرة وتحفيز الخلايا، وتدفق الدم أكثر لبشرتك.


وحسب نفس المصدر أن هذا القناع يفيد على وجه الخصوص النساء ذوات البشرة الدهنية، واللاتي يعانين من إفرازات كثيرة تغطي وجوههن، وتسبب لهن الإحراج.

من الأفضل استخدام القناع مرة واحدة في الأسبوع لذوات البشرة الجافة، أما من تمتلك بشرة دهنية وعادية فيمكنك إعادة الاستفادة من هذا القناع مرتين في الأسبوع.