فوائد عصير الشمندر للجنس للنساء والرجال - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

فوائد عصير الشمندر للجنس للنساء والرجال



عصير الشمندر للجنس يحتوي بحسب الباحثين مصفوفة من المركبات يمكن أن تخفّض ضغط الدم، وتحسّن الأداء الرياضي، وصحة الدماغ، وتدفق الدم، وكل ما سبق من أهم العوامل في تحسين الخصوبة.
وتتمثل الأهمية الأكبر لعصير الشمندر في غناه بالنترات nitrates التي تتحول في الجسم الى اوكسيد النتريك، العنصر الجوهري للمحافظة على الثبات والصلابة عند الرجال.


الفوائد الصحية لعصير الشمندر


ــ صحة الدماغ
بينت دراسة أجريت في جامعة فورست ووك، أن الأفراد الكبار الذين تناولوا 450 غ من عصير الشمندر ليومين، كان تدفق الدم عندهم عظيماً لفص الدماغ الأمامي، وهو الفص المهم الذي يسعى الجميع من خلاله للمحافظة على الوظيفة الادراكية. كما أن هذه المنطقة الهامة مسؤولة عن مهارات حل المشكلات والتخطيط.


2. تعزيز الأداء الجسدي
اقترحت دراسة 2010 في Journal of Applied Physiology ان استهلاك عصير الشمندر يستخدم أوكسجيناً أقل، ما يسمح للجسم بالتمرن بكفاءة أكبر
وجدت دراسة أخرى لنفس الباحثين أن الرجال الذي يشربون عصير الشمندر قادوا الدراجة الهوائية لوقت أطول بمقارنة بالرجال الذي تناولوا عصيراً وهمياً، ويُعتقد أن النتريك الموجود في العصير هو المسؤول عن ذلك.


فوائد النترات الموجودة في عصير الشمندر


كما ذكرنا سابقاً، فإن النترات الموجودة في عصير الشمندر تتحول في الجسم الى أكسيد النتريك، الذي يؤثر على اطلاق الهرمونات والأدرينالين.
كما وجد أنها تزيد وقت الانتعاش، تزيد تدفق الدم، وتوصل المزيد من المواد الغذائية الى العضلات لتساعدهم على النمو بعد التمارين الرياضية.
كما يعد اكسيد النتريك هاما جدا بشكل خاص لصلابة الانتصاب الذي يعتمد على اطلاق اكسيد النتريك لينجز مهامه بشكل جيد.
وتوجد النترات أيضا في انواع خضار أخرى كالفجل، الكرفس، الخس، البقدونس، الملفوف الصيني، والهندباء


ــ المحتوى الغذائي للشمنذر
يعتبر الشمندر مصدر عظيم للمواد الغذائية، فهو غني بالفولات folate، البوتاسيوم، الألياف، مضادات الأكسدة، فيتامين C وكل النترات المهمة.
وتدعى مضادات الأكسدة الفعالة في عصير الشمندر، باسم البيتانين betanin.