كيف تُقيمين حفل زفافك بأقل التكاليف؟..إليك النصائح ! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

كيف تُقيمين حفل زفافك بأقل التكاليف؟..إليك النصائح !



في ظل الظروف الاقتصادية القاسية التي يشهدها العالم، وغلاء المعيشة الذي يجتاح جميع الدول، يجد العديد من الأشخاص محدودي الدخل صعوبة كبيرة في إحياء حفل الزفاف وتخليد ذكرى ليلة العمر، بسبب كثرة المصاريف التي تُدفع لإقامة حفل متوسط، مما يضطر الكثيرين للتخلي عن فكرة الاحتفال والاكتفاء بعشاء عائلي بسيط.



قد يحتاج منك قرار التخلي عن حفل الزفاف شجاعة كبيرة، وربما تندم على ذلك في وقت لاحق عندما يسألك صغارك عن حفل زفافك وصوركما وكيف كانت أجواء التحضيرات، لهذا لا داعي للتضحية بل يمكن لثنائي يملكان ميزانية محدودة من الاحتفال بزفافهما وأن يكونا بطلي تلك الليلة، فقط عليهما حسن التدبير والتخطيط مُسبقا لتفاصيل الحفل وتكاليفه.



في هذا الموضوع سنُقدم لك مجموعة من النصائح التي على العروسين محدودي الدخل تطبيقها، للاحتفال بليلة العمر دون الاضطرار لسحب نقود بنكية.

-الموسم الذي ستُحيي فيه حفل زفافك مهم جدا، ففي فصلي الخريف والشتاء تكون قاعات الزفاف بثمن أقل مُقارنة بالربيع والصيف.

-احترمي عدد المقاعد ولا تقوما بدعوة ضيوف كثر، وبالتالي ستضطران إلى إضافة مصاريف أكثر، حددا سويا لائحة بأسما الأشخاص المقربين فقط.

-فستان الزفاف يُمكنك استئجاره بدل من شراءه، هذا سيوفر لك المزيد من المال.

-لست مضطرة لخبيرة مايكاج لتزيينك، تابعي خطوات وضع ماكياج العروس على موقع “يوتيوب”، وجربي بروفا أكثر من مرة، يُمكنك بعدها وضع ماكياجك بنفسك.

-حفل ساهر يعني ساعات ليل طويلة، وبالتالي مصاريف أكثر، يُمكنك الاحتفال بيوم زفافك بالنهار من فترة ما بعد الظهيرة إلى المساء.

-لا تقومي باستئجار سيارة فخمة من أجل بضع دقائق ستركبينها فيها، يُمكنك الاستعانة بسيارة أحد المُقربين وتزيينها بالورود.

-وفي الأخير، اختاري وجهة شهر العسل بعناية، ولا تهتمي بشكل الفندق وامتيازاته، بل بالمكان الذي ستقصدانه وستمضيان فيه أسعد اللحظات.