استعدي للصيف ببشرة مثالية في ٧ خطوات أساسية - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

استعدي للصيف ببشرة مثالية في ٧ خطوات أساسية



مع دخول الصيف، تحتاج بشرتك لبعض التحضيرات الأساسية للتغلب على الإجهاد الذي تعرضت له في الشتاء وللاستعداد لخروجات الصيف على البحر أو الشاطئ. إليك سبع خطوات أساسية إن قمت بها ستضمن لك بشرة مثالية وجذابة ومستعدة للأوقات الصيفية.


١- دللي قدميك أولا وقبل أي شيء!

قدميك ستظهران كثيرا في الصيف، لذا من الضروري أن تعطيهما قدرا أكبر من العناية والتدليل لتكتمل إطلالتك بالصنادل الصيفية. اجعلي زيارتك لصالون التجميل أسبوعية لعمل جلسة باديكير ومناكير لها. وإذا كنت لا تملكين الوقت لذلك، فيمكنك تنفيذ جلسة الباديكير في المنزل لنفسك. اغمري قدميك في إناء مملوء بالماء الدافئ والصابون وتخلصي من الخلايا الميتة ثم جففيهما وضعي كريم مرطب وارتدي جورب قطن طول الليل لقدم ناعمة وحريرية في الصباح. نصيحة أخرى إضافية، ادهني أظافر قدميك بقليل من زيت اللوز ليلا للحفاظ عليها لامعة وصحية.


٢- تخلصي من جفاف البشرة بهذه الحيلة:

هل تعانين دوما من جفاف بشرة جسمك؟ بالطبع هذا قد يؤثر على جمال إطلالتك بالصيف خاصة عند ارتداء المايوه. لعلاج ذلك، اكثري أولا من شرب الماء وتناولي الأطعمة المرطبة بكثافة في الصيف لضمان إمداد الجسم بالمرطبات اللازمة من الداخل. ويمكنك القيام بحيلة أخرى وهي دهن لوشن الجسم أو زيت جوز الهند على البشرة بعد الاستحمام مباشرة بحيث تكون البشرة أكثر قدرة على امتصاص هذه المرطبات فتبقى نضرة لأطول فترة ممكنة.


٣- ازيلي الشعر الزائد

لا تنكري أنك كنت تهملين المواظبة على هذه الخطوة في الشتاء! لا مجال لحدوث ذلك في الصيف، فإزالة الشعر الزائد خطوة أساسية للاستمتاع ببشرة مثالية على البحر. ننصحك باستخدام ماكينة إزالة الشعر سيلك آبيل ٩ والتي تتميز بقدرة على التقاط الشعر الأقصر بأربع مرات من الشمع، كما أن تقنية ملاقط الـ MicroGrip الجديدة تضمن لك بشرة ناعمة لفترة أطول. يعجبنا أيضا أنها مضادة للماء وسريعة وتعمل بالشحن لذا يمكنك اصطحابها معك في حقيبتك بدلا من وسائل إزالة الشعر الأخرى المرهقة.


٤- تقشير الجسم خطوة مهمة:

التقلبات الجوية المستمرة في فترة الشتاء وأجواء المناخ المحملة بالأتربة بالتأكيد كانت قاسية على بشرتك! لذا أفضل تعويض يمكنك تقديمه لها في هذه الحالة هو جلسة سبا Spa تقومين فيها بتقشير الخلايا الميتة عن جسمك وعمل ماسكات تنظيف لوجهك لاستقبال الصيف ببشرة نقية وخالية من الشوائب. فرشاة التقشير اللطيفة من براون سيلك أبيل ٩ من القطع المثالية أيضا لاستخدامها في تقشير بشرة الوجه وتنشيط الدورة الدموية وإعادة النضارة لبشرتك. تتميز بكونها مضادة للماء، مما يعني أنه سيمكنك استخدامها أثناء الاستحمام وتنظيفها بسهولة تحت الماء.


٥- اقتني كريم واقي من الشمس

ستتعرض بشرتك كثيرا للشمس في الفترة المقبلة! لذا من المهم أن تقتني كريم واقي من الشمس (صن بلوك)بتركيبة ملائمة لنوع بشرتك ووضعه باستمرار، فهذا سيضمن عدم تعرض بشرتك لأي مخاطر من أشعة الشمس أو ظهور البقع البنية. استشيري الخبير الصيدلي أو طبيب الجلدية عن النوع المناسب لنوع بشرتك وضعي الصن بلوك على كل مناطق الجسم التي ستتعرض للشمس وليس الوجه فقط قبل الخروج أو النزول إلى البحر بـ ١٠ دقائق. كرري عدة مرات لأفضل حماية.


٦- حضري إكسسواراتك الواقية من الشمس

لمزيد من الوقاية من أشعة الشمس، استعدي بشراء أهم الإكسسوارات اللازمة لحماية بشرتك على البحر. النظارة الشمسية والقبعة الكبيرة قطع أساسية يجب ألا تخلو منها حقيبة البحر جنبا إلى جنب مع ماكينة إزالة الشعر سيلك آبيل ٩ كما أشرنا من قبل.


٧- اكثري من الأسماك والأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة

أخيرا وليس آخرا، صحة بشرتك تعتمد بشكل كبير على ما تأكلين! أثبتت الدراسات أن الأوميغا ٣ الموجودة في الأسماك لها دور وقائي من أشعة الشمس الضارة، لذا ينصح بتناولها بكثرة في الصيف جنبا إلى جنب مع الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل الشاي الأخضر والشوكولاتة الداكنة والفواكه والأوراق الخضراء والتي تحمي من تلف البشرة بسبب حروق الشمس.