اللون البنفسجي: لمسة من الأنوثة داخل بيتك - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

اللون البنفسجي: لمسة من الأنوثة داخل بيتك



يعتبر اللون البنفسجي بمختلف تدرجاته لونا مفضلا لدى السيدات فهو يضفي لمسة من الأنوثة الطاغية على الأشياء وهو يذكرنا بالأزهار و الربيع و كل ما تعشقه المرأة عامة لذلك أصبح هذا اللون مؤخرا شديد الرواج في مختلف المجالات و من بينها الديكور و أصبح من الممكن اليوم الحصول على منزل يعتمد على اللون البنفسجي في كل ركن من أركانه من غرفة النوم إلى الحمام مرورا بالمطبخ .

يمكنك اليوم أن تستعملي اللون البنفسجي بتدرجاته في الأثاث أو المفارش و الأكسسوارات على اختلاف أنواعها و يمكنك مزج اللون بألوان أخرى حتى تبتعدي عن الرتابة و من الألوان الي تتماشى مع اللون البنفسجي اللون الزهري لإضفاء إشراقة مذهلة على المكان أو اللون الأسود لشيء من الرومانسية الغامضة أو اللون الأبيض لإدخال الكثير من الضوء على اللون مما يجعله مبهرا.


في غرفة النوم:
يمكن إقحام اللون البنفسجي من خلال طلاء الحائط أو المفروشات أو قطع الأثاث نفسها . إذا كان اللون البنفسجي القاتم مستعملا في الطلاء فينصح الخبراء باستعمال لونين من الطلاء مثلا البنفسجي و الوردي أو البنفسجي و الأبيض او تدرجات أفتح من اللون نفسه حتى لا يصبح المكان مرهقا للنظر يبعث على الانفعال أما إذا تم استعمال التدرجات الافتح فيمكن طلاء كافة الغرفة بنفس اللون. و البنفسجي من الألوان الملائمة لغرفة النوم شريطة عدم المبالغة فهو من الألوان التي المهدئة و التي تخفض التوتر و تبعث على الراحة.

المفارش يمكن استعمال المفارش باللون البنفسجي بتدرجاته لإضفاء مزيد من اللمسات البنفسجية في الغرفة مع الحرص على التنسيق بين الطلاء و القطع المستعملة.

في الصالون أو قاعة الإستقبال : يضفي اللون البنفسجي على هذه الأمكنة شيئا من الفخامة والغموض و الرومانسية في الآن نفسه و هو يعتبر متميزا جدا خاصة إذا أتقنت ربة البيت التنسيق بين الألوان و قطع الأثاث و الاكسسوارات و يمكنها أن تمزج معه اللون الأسود لمزيد من الفخامة الملكية أما إذا أرادت إعطاء طابع مرح والإشراقة على المكان فيمكنها إضافة اللون الأبيض.

المطبخ قد يبدو من غير المألوف استعمال اللون البنفسجي في المطبخ إلا أن مصممي الديكور أبدعوا في استعمال هذا اللون في التصاميم العصرية للمطابخ.

الحمام: البنفسجي من الألوانا لرائعة في الحمام و هو يجعل من الاستحمام في حج ذاته تجربة مذهلة تبعث على الراحة و الإسترخاء خاصة مع اللون البنفسجي البارد في حين يضفي اللون الغامق شيئا من الفخامة على المكان.