آخر التحضيرات قبل وضعك لمولودك..لا تُهمليها ! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

آخر التحضيرات قبل وضعك لمولودك..لا تُهمليها !



تنتظر المرأة الحامل بفارغ الصبر لحظة وضعها لمولودها واحتضانها له بين ذراعيها، حيث تُلخص هذه اللقطة أصدق المشاعر والأحاسيس. وقبل ذلك تعيش المرأة طيلة الفترة التي تسبق الولادة بأيام زخما يوميا كبيرا، حيث تحاول الاستعداد للإنجاب نفسيا وماديا، وتخشى أن تنسى أغراضا تخص الطفل المُنتظر، إضافة إلى محاولتها تجهيز كل شيء بتفاصيله حتى تكتمل فرحتها بقدوم صغيرها.


ونظرا للحيرة التي تعيشها المرأة في الفترة ما قبل الولادة، ونفسيتها المضطربة قد تنسى بعض النقاط المُهمة التي عليها الانتباه لها قبل التوجه للمستشفى، وفي هذا الموضوع سنُعرفك على أبرز الأمور التي عليك مراعاتها قبل قدوم صغيرك للحياة.





-الأغراض الأساسية:



من بين الأغراض الأساسية التي ستحتاجينها بعد ولادتك مُباشرة ما يلي: الحفاضات: عليك اقتناء كمية وافرة منها الخاصة بالأطفال حديثي الولادة، تكفيك لفترة أسبوع حتى تستجمعين قواك. المناديل المبللة: ستحتاجينها في أول يوم لتنظيف صغيرك. طقم نوم لطفلك: من الضروريات التي عليك شراءها مع مراعاة فصل ولادتك. المهد: إذا كنت تُفضلين وضع طفلك في مكانه الخاص، أما إذا أردت أن ينام في سريرك إلى وقت لاحق فيمكنك الاستغناء عن المهد في الفترة الأولى. مغطس لاستحمام الطفل: من الضروريات ليستحم طفلك حديث الولادة بشكل آمن، الرضاعات للطفل في الشهر الأول.

–تجهيز الغرفة:



يُفضل أن تضعي اللمسات الأخيرة على غرفة طفلك قبل وصول موعد ولادتك، حتى لا تنشغلي عن ذلك بسبب اهتمام بصغيرك، اختاري ألوانا مُناسبة لجنس الطفل “ذكر أو أنثى”.

–مستحضرات طبيبة للعناية بالطفل:



لا تنسي المستحضرات الخاصة بالعناية ببشرة وشعر صغيرك، أبرزها شامبو خاص بالأطفال حديثي الولادة، ولوشن خاص بالأطفال، زيوت لترطيب بشرته، عطور، رذاذ ملحي للأنف لتنقية أنف طفلك من الانسداد.