للرجال فقط.. هذه العادة تسبب الضعف الجنسي - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

للرجال فقط.. هذه العادة تسبب الضعف الجنسي

يفرز السائل المنوي من قبل البروستاتا والحويصلات المنوية، وتنتجه الغدد الكوبر التي تتمثل في إزالة كل آثار البول وتليين الحشفة، حيث يتم قذف 2-6 مل حيوان منوي أي 200 مليون حيوان منوي.


كما أن جودة الحيوانات المنوية تؤثر على طبيعة فحولة الرجل وقدرته على الإنجاب، فإذا كانت جودة الحيونات ممتازة يسهل عليها تخصيب البويضة بسرعة، وإذا كان العكس فهذا يؤثر سلبا على فحولة الرجل وقدرته على الإنجاب.

إليك العادة السيئة التي يقوم بها معظم الرجال وتؤثر سلبا على فحولة وأدائه الجنسي.

العادة التي يقوم بها الرجال وتؤثر سلبا على جودة الحيوانات المنوية:

هناك العديد من العوامل التي تؤثر سلبا على جودة الحيوانات المنوية، مثل اتباع نظام غدائي غير صحي وغني بالمواد الغذائية المصنعة، الإجهاد والتوتر، التدخين، الإدمان على الكحول، التعرض لفترات طويلة للمواد الكميائية والحرارة، ارتداء السراويل الضيقة، السمنة.

ووفقا لدراسة أجراها خبراء من جامعة كوبنهاغن والتي نشرت نتائجها في الدورية الأمريكية لعلم الأوبئة، فإن العادة التي يقوم بها جميع الرجال وتؤثر سلبا على صحة وجودة الحيوانات المنوية هي قضاء 5 ساعات يوميا أمام الشاشات الصغير والتلفيزون، حيث يبدل الرجل مجهودا كبيرا في التركيز على مراقبة الحواسيب والهواتف الذكية مما يزيد من ارتفاع درجة حرارة الخصيتين، فينخفض هرمون التستوستيرون في الجسم “هرمون الذكورة” لإنتاج الحيوانات المنوية.