وصفات جمالية أخذناها عن أمهاتنا وكانت الأفضل على الإطلاق! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

وصفات جمالية أخذناها عن أمهاتنا وكانت الأفضل على الإطلاق!



مهما وصلت خبرتك في عالم الجمال والعناية بالبشرة، تبقى بعض الوصفات التي أخذناها من أمهاتنا هي الأفضل على الإطلاق! طلبنا من بعض الفتيات أن يشاركونا أفضل نصيحة أو وصفة جمالية أخذوها من أمهاتهن ولا يعيشون بدونها الآن والنتيجة كانت مجموعة من الوصفات الرائعة! بالتأكيد ستحتاجينها في حياتك اليومية.


داليا جمال:

أعتقد أن هذه أفضل وصفة لعلاج حروق الشمس اعطتها لي أمي! امزجي كوب لبن وقليل من النشا وضعيهم على المنطقة المحروقة واتركي الخليط حتى يجف. كرري ثلاث مرات في اليوم، فهذه الوصفة ستساعد في تهدئة الحروق وإزالة القشور سريعاً.

وصفة أخرى اعطتها لي أمي لعلاج جفاف البشرة، هي ماسك الزبادي والعسل! امزجي كوب زبادي مع ملعقة عسل وعصير نصف ليمونة وضعيه على بشرتك حتى يجف ثم اغسلي وجهك وستذهلين من النتيجة!


صفاء حسين: 


لا تربطي شعرك للوراء طوال الوقت حتى لا تصابين بالصلع!

زينب الفقي

تنصحني أمي باستمرار بأن أقوم بتنظيف وجهى كل أسبوع بعمل حمام بخار للوجه ثم عمل سكراب لطيف ثم غسل الوجه ووضع تونر وبودرة تلك لتهدئتها في حالة الإحمرار. هذه الوصفة كانت مدهشة في تنظيف الوجه!

سارة فتحي

ذات مرة سكبت ماء مغلي على يدي عن طريق الخطأ ووقتها احترقت كليا، فاخبرتني أمي بأن أضع مرهم "ميبو" فوراً دون تعريضها للماء وأكرر وضعه قبل الذهاب إلى الدكتور. والذي لا يعرف ميبو فهو مرهم بزيت السمسم ورائحته غير محببة أبدا! بعدها ذهبت للدكتور وأخبرني أن هذا هو أفضل شيء فعلته فاستخدام هذا المرهم منع حدوث علامة حرق مستديمة! أنصحك به بشدة في مثل هذه الحالات.

ندى علام

كانت والدتي تنصحني طول الوقت بعمل مساج للرقبة من الأسفل للأعلى وأيضا التربيت على الوجه من الأسفل للأعلى وليس العكس لمنع حدوث تجاعيد. حيلة أخرى سرقتها من أمي هي تدليك جذور الرموش قليلا بالماسكرا قبل فردها على كامل الرموش لتعطي إيحاء بأنك وضعت كحل!


سحر محمد

علمتني أمي أن استخدم زبدة الكاكاو الحمراء (التي تأتي بنكهة الفراولة) كأحمر خدود! لا أخرجه من حقيبتي الآن!

رنا بدر

منعتني أمي وأنا صغيرة من استخدام أي منتجات بها مواد كيميائية على وجهي! وبدلا منها كانت توجهني للبدائل الطبيعية. ممتنة أني لا أستخدم منتجات كيميائية على وجهي واعتمد فقط على ماركات العناية بالبشرة التي تستخدم مواد طبيعية ومضمونة مثل ذا بادي شوب وكلينيك.



فريدة عبد الملك

كانت تداوم أمي على تدليل شعري بالزيوت والماسكات الطبيعية حتى أن من كثرة استخدامها أصبح شعري مفروداً بشكل طبيعي.


بسنت عادل

كانت أمي تقوم بتدليك بشرتها بقشرة الموز بعد الانتهاء من أكلها بدعوى أنها تساعد على ترطيب البشرة وحفظ شبابها. وأخذت منها العدوى! أيضا تعلمت منها أن أستخدام الروج كأحمر خدود.


عزة الهلالي

أمي، رحمة الله عليها، كانت لديها عادة لن أنساها وعلمتني إياها! كانت من شدة اهتمامها بجمالها، تحرص كل يوم بعد فترة الظهيرة على الاستحمام وتعطير نفسها والجلوس في المنزل بملابس الخروج (نظيفة ومكوية) تحسباً لقدوم أي ضيف بشكل طارئ إلى المنزل! كانت تكره أن يراها شخص في حالة فوضوية. لن أنسى أيضا أنها كانت تعنفني عندما ارتدي خف مفتوح في الشارع بدعوى أنه سينقل إلى قدمي كل تراب وبكتيريا الشارع. منذ حينها وأنا أكره ارتداء أحذية مفتوحة في الشارع.

سلمى عبد الوهاب

ماسك الترمس واللبن كانت وصفة أمي المفضلة لتفتيح وتقشير البشرة. ورثت منها هذه العادة وأصبحت أقوم به مرة شهرياً.

منى عبد الحميد

"لا تنامي بالمكياج واغسلي وجهك وأسنانك قبل النوم" كانت هذه نصيحة أمي اليومية لي حتى لا تظهر الحبوب على وجهي.