محارب الشيخوخة.. هذه المكونات تؤخر ظهور الشيب - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

محارب الشيخوخة.. هذه المكونات تؤخر ظهور الشيب



الشيب هو تغير لون الشعر إلى الأبيض أو الرمادي نتيجة نقص صبغة الميلانين الموجودة في الشعر، ويربط الناس عادة ظهور الشيب بالتقدم بالسن إلا أن العديد من الأشخاص يظهر الشيب في شعرهم وهم في سن صغيرة، نتيجة لأسباب عدة أهمها: الوراثة، والعادات الغذائية السيئة التي تضعف الشعر، وإصابة الشعر بمرضٍ ما، أو التداوي بنوع معين من العقاقير، والشيب يعتبر مصدر قلق للعديد من الأشخاص، وخصوصا للنساء، لذلك سنذكر في هذا المقال بعض الطرق التي يمكن اتباعها لتأخير ظهور الشيب والمحافظة على اللون الطبيعي للشعر..

إليك وصفات طبيعية تعمل على تـؤخير ظهور الشيب:


الليمون والبصل:

نمزج كميات متساوية من عصير البصل وعصير الليمون، وندلك فروة الرأس والشعر بالمزيج جيدا، ثم نغسله بالماء، وتكرر الوصفة مرة في الأسبوع للحصول على نتيجة مضمونة.

الشاي وقشر البصل:

يحتوي الشاي وقشور البصل على مواد تسبب تلون الشعر وتؤخر ظهور الشيب، حيث نحضر منقوع الشاي ومنقوع قشر البصر الذي يحضر عن طريق وضع قشور البصل في ماء مغلي مدة ثلث ساعة، ثم نغسل الشعر بالمزيج ولا نشطفه.

المريمية والروزماري:

نحضر منقوع المريمية والروزماري ونتركه حتى يبرد، ثم نغسل الشعر بالمنقوع ونتركه عليه دون أن نغسله، ونكرر الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

زيت جوز الهند:

ندلك جذور الشعر بزيت جوز الهند مرتين أسبوعيا.

زيت اللوز الحلو:

ندلك فروة الرأس والشعر بزيت اللوز الحلو بشكل منتظم، حيث يرطب الشعر بعمق، ويوفر له العناية والتغذية الصحية له، مما يؤخر ظهور الشيب.

زيت الزيتون:

التدليك المنتظم لفروة الرأس بزيت الزيتون يعتبر من أفضل طرق الوقاية من ظهور الشيب.

نصائح أخرى

الإكثار من تناول المأكولات الغنية بعنصر النحاس

حيث يعتبر النحاس من العناصر الضرورية للشعر، فهو يغذي ألياف الشعر جيدا، ويؤخر ظهور الشيب وينشط ألياف الشعر، ويوجد النحاس في: المكسرات، والخضراوات الورقية، مثل: اللوز والجوز والخس والسبانخ والملفوف، ومشتقات فول الصويا، وثمرة الأفوكادو، والمأكولات البحرية.