٧ ثنائيات طبيعية مع العسل ستغير روتين العناية ببشرتك بالكامل! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

٧ ثنائيات طبيعية مع العسل ستغير روتين العناية ببشرتك بالكامل!



عندما يتعلق الأمر بالبشرة فربما تُصاب إحدانا بالذعر عند تذكرها المشاكل التي قد تصيب بشرتها مع تغير أحوال الطقس، ومعظم مشاكل البشرة تكمن في جفافها وتقشرها، حيث أن تقلب الجو وتغير رطوبته مسبب أساسي لهذه المشاكل. الأمر الذي يجعل منتجات الترطيب والتقشير الإصطناعية ملازمة لنا طوال الوقت لذا يفضل الاستعانة بالخلطات والوصفات الطبيعية بدلا منها ومن أهم تلك المكونات العسل الأبيض وذلك لفوائده الكثيرة، والذي يعتبر معالجاً مذهلاً للبشرة، وفيما يلي وصفات لبعض الأقنعة.


١- ماسك العسل والسكر البني 


دائماً ما تحتاج البشرة لعملية تقشير من الحين للآخر لتساعدها علي تجديد خلاياها. السكر البني ممزوجاً بالعسل الأبيض أفضل من يتولي عنك تلك المهمة. فالسكر البني مقشر طبيعي للبشرة والعسل الأبيض مرطب قوي يعمل علي تجديد خلايا البشرة.

٢- ماسك العسل والخيار والزبادي 


ماسك الخيار والزبادي والعسل مفيد جداً للبشرة فالخيار يقلل من إلتهابات البشرة. والزبادي يعمل علي شد المسام وأيضاً هو مرطب رائع للبشرة إلي جانب العسل.

٣- ماسك العسل والموز 


هذا القناع هو المفضل لدي، حيث أنه مفيد جداً للبشرة التي تعاني من البقع الداكنة والإسمرار فالموز يحتوي على فيتامينات تقوم بدورها في ترطيب وتفتيح البشرة إضافة إلي العسل الأبيض.

٤- ماسك العسل والشوفان 


خليط الشوفان والعسل من الأقنعة الأساسية التي يجب أن تكون روتين أسبوعي لكِ في فصل الشتاء، فالشوفان منظف ومقشر مذهل للبشرة وذلك لاحتوائه على مادة السافونين التي تساعد في عملية التنظيف العميق للبشرة.

٥- ماسك العسل والأفوكادو 


تحتوي فاكهة الأفوكادو علي فيتامين أ وفيتامين هـ واللذان بدورهما يساعدان في تغذية البشرة ومنع ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد، لذا يفضل أن يكون روتين أسبوعي لمن هم فوق سن الـ ٢٥.

٦- ماسك العسل والقرفة


تعتبر القرفة مقشر طبيعي للبشرة وهي أيضاً تحتوي علي خصائص مضادة للالتهابات وتعطي البشرة مظهراً مليء بالنضارة.

٧- ماسك العسل والفراولة


هذا القناع يعتبراً واحداً من أعظم الأقنعة للبشرة الدهنية، حيث أن الفراولة حمضية وبالتالي تعمل علي إزالة الزيوت غير المرغوب فيها بالبشرة، وتعمل علي الحد من ظهور حب الشباب وأيضاً تعطي للبشرة النضارة الكافية.