قناع الموز والشاي..لعلاج آثار حب الشباب - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

قناع الموز والشاي..لعلاج آثار حب الشباب



يمر كل شخص منا بفترة مراهقة تتخللها العديد من التغيرات الفيزيولوجية منها ظهور البثور،وتختلف حدتها حسب نوع البشرة، حيث تعتبر البشرة الدهنية الأكثر تأثيرا من غيرها.

وعند مرور فترة المراهقة تبقى أثار هذه الحبوب عند أصحاب البشرة الحساسة، مما يينقص من جمالية الوجه ويجعل البشرة تبدو متعبة وشاحبة.


يمكنك القضاء على آثار البثور أو حب الشباب وتفتيح بشرتك بقناع طبيعي، سهل التحضير وفعال، يتكون القناع من الشاي الأسود الذي يحتوي علي مواد مضادة للأكسدة التي تمنع ظهور حب الشباب و البقع الغامقة وأنه يعزز من تدفق الدم في منطقة العين و يقضي علي الهالات السوداء، و يقلص المسام، وعلى الموز كمكون ثان حيث يعتبر مرطبا للبشرة و يساعد في تجديد الخلايا ، والليمون يساعد في القضاء علي البقع الغامقة و الندوب التي تسببها حب الشباب، إذا كانت بشرتك حساسة لا تستعملي الليمون.


الطريقة:

قومي بهرس الموز جيدا ثم اعصري نصف ليمونة عليه وقلبي الخلط جيدا حتى يمتزج.
احضري أوراق الشاي الأسود، وقبل وضعها مع باقي المكونات، توضع في ماء ساخن لمدة دقيقة.
ضعى القناع على كامل وجهك وحول منطقة العنين أيضا ولا تنسي الرقبة، وقومي بعمل مساج للوجه بإستخدام فوطة نظيفة ثم ارتكيه على وجهك لمدة 10 دقائق، عندانتهاء المدة قومي بفرك وجهك ببطء،واشطفيه بالماء جيدا.
اذا تبقت كمية من الماسك، يمكن تخزينه في الثلاجة و استخدامه في وقت لاحق من الأفضل أن يوضع الماسك في علبة المكعبات ويجمد ، يمكنك استخدام مكعب الماسك في عمل مساج للوجه، باعتباره مهدئ للبشرة ويعمل على تغذيتها.