فوائد الخل للبشرة الدهنية - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

فوائد الخل للبشرة الدهنية


البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة انتشاراً وخاصة في المناطق الحارة والرطبة، وهي تتتميّز بزيادة إفرازاتها وسعة مسامها، ممّا تسبب بكثير من المشاكل الجلدية لأصحابها، وتجعلهم دائمي الشكوى والتذمر منها،ومن هنا بدأت صاحبات البشرة االدهنية البحث عن حلول سحرية للتخلص من لمعان البشرة والتخلص من الرؤوس السوداء وإغلاق المسام وعلاج حب الشباب

ومن أحد هذه العلاجات الخل، فهناك أنواع عديدة من الخل، حيث يحضر من التفاح والعنب وقصب السكر، ويتم تخمير الأجزاء الداخلية والبذور، لمدّة أربعين يوماً ومن ثم يتم استخدامها، واليوم سنقدّم لكم بعض الوصفات التي تساعد في علاج البشرة االدهنية باستخدام الخل.

فوائد الخل للبشرة الدهنية

لإزالة البقع السوداء والتخفيف من لمعان البشرة الدهنية نحتاج إلى: ملعقة كبيرة من الخل (خل التفاح)، وملعقة صغيرة من عصير الفروالة، ونمزج المكوّنات وتنقع فيها قطنه معقمه ثم تمسح بها البشرة يومياً لتنظيفها.


للتخلص من حب الشباب، نقوم بمزج زجاجة من خل التفاح العضوي مع كمية مماثلة من الماء المقطر، ثم يطبق على البشرة ويترك على البشرة من خمس إلى عشر دقائق ثم يشطف بماء بارد لإغلاق المسام ويفضل الاستمرار عليه لمدة شهر على الأقل.


لتجنب النمش والكلف الذي يظهر بصورة مؤقتة عليكِ بمزج ملعقة من الخل مع الليمون وملعقة من العسل وطبقي الماسك على بشرتك بصورة يومية لتحصلي على أفضل النتائج، كما أنّ للخل قدرة عالية على منع جفاف البشرة ويخلصها من السموم ويطهّرها.


للتخلص من البقع الداكنة نحتاج إلى: حليب، وخل التفاح، وعصير ثلاث حبات من البصل، ونقوم بخلط هذه المكوّنات بالخلاط لتمتزج جيداً، ثم نقوم بمسح البشرة بهذا الخليط ونتركه مدة خمس عشرة دقيقة.