حيل طبيعية مجربة لتكثيف الشعر وتطويله.. مجربة ومضمونة - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

حيل طبيعية مجربة لتكثيف الشعر وتطويله.. مجربة ومضمونة



يعد الصلع المبكر من بين المشاكل التي تصيب النساء والرجال، وقد أصبحت مشكلة يواجهها العديد من الشباب في مقتبل العمر، تزداد فرص الإصابة بالصلع المبكر عند بلوغ سن الـ 18 حيث يمكن أن يكون بسبب عامل الورثة أو لأسباب هرمونية ونفسية. وتبقى المرأة أكثر من تعاني من الصلع المبكر، حيث تواجه مشكل سقوط الشعر بشكل كثيف وذلك يعود سببه إلى الإضطرابات الهرمونية التي تعاني منها المرأة في مراحل الحياة، إلى جانب أسباب أخرى تؤدي إلى الصلع المبكر لدى الجنسين، التوتر، عوامل النفسية، الأنيميا، نقص في الفيتامينات.

للوقاية من الصلع المبكر يجب تناول وجبات صحية مليئة بالمواد الغدائية التي يحتاجها الجسم، الإبتعاد عن تناول المنبهات مثل الشاي، القهوة، تجنب التوتر ، ممارسة الرياضة تجنب منتجات العناية بالشعر الكميائية.


إليك حيل طبيعية مجربة لتكثيف الشعر وتطويله:

– عصير البصل:

يعرف البصل بفعاليته في إنبات الشعر ويستخدم في مجال الطبخ على مستوى العالم، لكن هذا المكون له خصائص جمالية مهمة، مثل تقوية الشعر وتطويله وجعله أكثر سمكا، لذا قومي بإستخلاص عصير البصل وطبقيه على فروة رأسك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء والشامبو خفيف التركيز.

– زيت جوز الهند:

أصبح زيت جوز الهند لا يستغنى عنه في روتين الجمال، فهو غني بالحديد والمنغنيزيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والأحماض الدهنية والبروتينات وغيرها، فهو يرطب الشعر ويغديه ويمنع تساقطه، كل ما عليك فعله هو تسخين زيت جوز الهند ليصبح سائل ثم ذلكي فروة رأسك واتركيه قدر المستطاع ثم اشطفي.