مثبت مكياج من صنع يديك - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

مثبت مكياج من صنع يديك



تؤدي عوامل كثيرة الى إفساد المكياج وسيلانه، لا سيما في فصل الصيف، من أبرزها الرطوبة العالية والحر الشديد، مما يؤدي الى مظهر لامع غير محبب ومكياج غير أنيق على الإطلاق. لذلك، فأنت تحتاجين حتماً الى استخدام مثبت المكياج، الذي يعمل على أن يدوم المكياج فترة طويلة، من دون أن يتأثر بما تواجهينه من عوامل طبيعية خلال اليوم. لكن، إذا كنت تبحثين عن مثبت المكياجالملائم لبشرتك، فلا تتعبي نفسك، حيث بإمكانك تحضير مثبت مكياج بمكونات طبيعية لا تؤذي البشرة وذات مفعول رائع لمكياج يدوم طويلاً.

إليك التفاصيل في هذا المقال.
مثبت مكياج طبيعي



المواد التي تحتاجين إليها
لتحضير مثبت المكياج في المنزل، أنت تحتاجين الى المكونات الطبيعية التالية: كوب صغير من الغليسرين، ثلاثة أكواب صغيرة من الماء المقطر، حبة واحدة من الخيار، كيس شاي أخضر، وعبوة بخاخة.


كيف تحضرينه؟
في البداية، قطعي حبة الخيار وانقيها مع كيس الشاي الأخضر في الماء المقطر، وانتظري مدة أربع ساعات كاملة. من ثم، صفي المزيج واخلطيه مع الغليسرين جيداً، وضعيه في زجاجة البخاخ. وقبل كل استخدام للمثبت، رجي الزجاجة جيداً ورشي منها ثلاث مرات على كامل وجهك، وذلك بعد الانتهاء من تطبيق المكياج بشكل كامل.

فوائد
إضافة الى عمله على تثبيت المكياج لمدة طويلة، فإن هذا المثبت يحتوي على مكونات مفيدة للبشرة، لا سيما الخيار والشاي الأخضر، حيث يعمل على ترطيبها والحفاظ على مظهر متألق يعزز إطلالتك خلال النهار.