خلطة بياض الثلج بوصفات طبيعية - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

خلطة بياض الثلج بوصفات طبيعية



كلّنا نبحث عن خلطة بياض الثلج بوصفات منزلية لبشرة مشرقة خالية من العيوب، لذا نقدّم لكِ –سيدتي- مجموعة مم الخلطات لتفتيح بشرتكِ ولتكوني جميلة كبياض الثلج.


خلطة بياض الثلج من العسل

عندما يتمّ تطبيق العسل وحده على الوجه، أو مع مكوّنات أخرى مثل عصير الليمون وزيت الزيتون، فهو يزيل طبقة الخلايا الميتة عن سطح البشرة. ونتيجة لذلك، ستبدو بشرتك أكثر إشراقاً وانتعاشاً. إلى جانب ذلك، يحتوي العسل على أنزيمات تساعد على ترك البشرة ناعمة ومتوهّجة. إذا كنت تعانين من حساسيّة البشرة وترغبين في تجربة العسل على وجهك، جرّبيه في مكان آخر من الجسم- مثل الذراع- للتحقّق من كيفيّة ردّ فعل بشرتك تجاهه قبل تطبيقه على وجهك.
وللحصول على نتيجة أفضل، استخدمي مع العسل كمّية متساوية من عصير الليمون ومسحوق الحليب، والقليل من عجينة تحصلين عليها من اللوز المنقوع.


خلطة بياض الثلج من اللوز والعسل


انقعي اللوز طوال الليل. قشّريه واطحنيه في صباح اليوم التالي لإعداد عجينة رقيقة، ثم أضيفي العسل إليها، وطبّقيها على الوجه. بمجرّد أن تجفّ، افركي بها البشرة جيّداً. إنّ وضع خليط اللوز مع العسل على بشرتك يساعد على تفتيح لونها والحصول على توهّج فوري.


خلطة بياض الثلج من جلّ صبّار الألوي فيرا


يخفّف الجلّ المستخرج من نبات الصبّار من حدّة لون البشرة. إقطعي الطبقات الخارجيّة من ورقة الألوي فيرا، لاستخراج مادّة سميكة تشبه الجلّ وتطبيقها على البشرة الداكنة. أتركيها على وجهك لمدّة 30 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك بالماء.


خلطة بياض الثلج من الصندل لتبييض بشرة الوجه


لا يعمل مسحوق خشب الصندل على تفتيح البشرة فحسب، لكنّه يساعد أيضاً على توحيد لونها وملمسها. لهذا، تحتاجين إلى كمّية صغيرة من مسحوق خشب الصندل. أضيفي إليه بضع قطرات من عصير الليمون وعصير الخيار وعصير الطماطم. أخلطي كلّ المكوّنات جيّداً لصنع عجينة ناعمة. ضعي هذه العجينة على البشرة واتركيها حتّى تجفّ تماماً، ثمّ اغسلي وجهك بالماء الدافئ.


خلطة بياض الثلج من طحين الحمّص لتبييض بشرة الوجه


اضيفي ملعقتين كبيرتين من طحين الحمّص إلى مسحوق الكركم والقليل من قشدة الحليب وبضع قطرات من عصير الليمون. أخلطي المكوّنات لصنع معجون ناعم يوزَّع بالتساوي على البشرة. أتركيه على الوجه لمدّة تتراوح بين 10 دقائق و15 دقيقة. بمجرّد أن يجفّ، افركي بها البشرة قبل أن تغسلي وجهك في وقت لاحق بماء دافئ.


خلطة بياض الثلج من عصير البطاطس

البطاطس عنصر تبييض وتفتيح طبيعي، حيث يطبَّق عصير البطاطس على الوجه، ويُترك لمدّة 15 دقيقة، قبل غسل البشرة بالماء الدافئ. لا تعمل البطاطس على تفتيح البشرة فحسب، ولكنْ أيضاً على تقليل التصبّغ والبقع.

أهم أسئلتكم فيما يتعلق بالصحة والرشاقة, أي شيء له علاقة بالموضة أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟  .... سوف نجيبكم عليها في الحال! كل ما عليك فعله هو ترك السؤال في تطبيق اراليا 


شاركينا افكارك