10 طرق تجعل شعركِ أكثر لمعاناً وحيوية - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

10 طرق تجعل شعركِ أكثر لمعاناً وحيوية



إذا كان شعركِ يعاني من الجفاف نتيجة التعرّض المتكرّر لأشعة الشمس ومياه البحر، ننصحكِ باعتماد ما يناسبكِ من هذه الوسائل العشرة التي من شأنها أن تعيد إليه حيويته ولمعانه.

1- استعيني بخل التفاح

رشّيه بواسطة زجاجة بخّاخة على شعرك الرطب، واتركيه لمدة 3 دقائق قبل غسله بالماء، فإن مستوى حموضة الخل يساعد في إغلاق قشور الشعر مما يزيد من قدرته في أن يعكس الضوء.

2- استعملي زيت “البراشينغ”

طبّقيه على شعركِ قبل وبعد “البراشينغ” لتسهيل عملية التمليس وجعل #الشعر أكثر لمعاناً، فهذا المستحضر ضروري لحماية الشعر من حرارة أدوات التمليس وإكسابه لمعاناً صحيّاً.

3- اعتمدي التلوين الذي يضفي الإشراق

هذا النوع من الصبغة لا يجري تعديلات جذريّة على لون الشعر، ولكنه يكتفي بتفتيحه من درجة إلى درجتين. وهو يضفي عليه لمسة من الإشراق واللمعان تدوم لبضعة أسابيع من دون أن تترك هذه المعالجة أي أثر سلبيّ على صحة الشعر وحيويته.

4- احمي شعركِ من الحرارة

هذه الحماية من حرارة المجفّف الكهربائي وأدوات التمليس تتم عبر تطبيق رذاذ حامٍ على الشعر من الجذور حتى الأطراف قبل تعريضه لأي مصدر للحرارة ممكن أن يلحق الأذى به.

5- تبنّي تقنيات التمليس طويلة الأمد

أكثرها شيوعاً في هذه الفترة هي تقنيّة “الكيراتين” التي تغلّف الشعر بطبقة حامية تقوّيه وتكسبه النعومة واللمعان المنشود، على أن يتم تطبيق هذه التقنية على يد خبراء في هذا المجال للحصول على أفضل النتائج.

6- استعملي مكواة تمليس الشعر بشكل صحيح

بعد تطبيق رذاذ حماية الشعر من الحرارة، مرّري المكواة على كل خصلة من خصلات شعركِ ببكىء لتتركي المجال لشعرك كي يكتسب النعومة واللمعان.

7- استعيني بالمستحضرات المعدّلة للحرارة

تأخذ هذه المستحضرات شكل شامبوهات وأقنعة ورذاذ حامٍ للشعر، ويتحرّر مفعولها تحت تأثير التعرّض للحرارة. ويُنصح باستعمالها من جانب السيدات اللواتي يستعنَّ بأدوات تمليس الشعر بشكل يومي.

8- لا تهملي تطبيق القناع على شعركِ

احرصي على تطبيق قناع مغذّ على شعركِ لمدة 5 دقائق مرة أو مرتين أسبوعياً. ويمكنكِ الإستعانة أيضاً بحمّامات زيوت الأرغان والجوجوبا والزيتون وجوز الهند التي تغذّي الشعر بالعمق وتنعّمه مما يزيد من لمعانه.

9- إعتمدي على تمليسه بواسطة الشمع

يمكن الحصول على تأثير لامع ورطب عبر تطبيق القليل من الشمع على الشعر ثمّ ربطه على شكل “شينيون” أو ذيل حصان أو ضفيرة مما يساعد على تمليسه ويزيد من لمعانه.

10- استعيني بالرذاذ اللمّاع

يمكن الاستعانة بهذا المستحضر عند الحاجة على أطراف الشعر وطوله لإضفاء لمسات من الضوء عليه.

أهم أسئلتكم فيما يتعلق بالصحة والرشاقة, أي شيء له علاقة بالموضة أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟  .... سوف نجيبكم عليها في الحال! كل ما عليك فعله هو ترك السؤال في تطبيق اراليا