3 أسرار جمالية لنجمات العالم... إكتشفيها! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

3 أسرار جمالية لنجمات العالم... إكتشفيها!



غالباً ما تطلعنا النجمات على أسرارهن الخاصة للحصول على بشرة خالية من العيوب ودوماً ما يطلعننا بأن السبب الرئيس لحصولهن على هذه البشرة هو شرب الكثير من الماء وعدم التعرّض لأشعّة الشمس. وبالطبع، ينصحننا باستخدام المستحضرات التي دُفع المال لهن لقاء أن يؤدّين دور الوجه الإعلاني لها.

وبعد أن جرّبنا شرب الكثير من الماء ووضع كريمات الحماية من الشمس بمعدل 50 SPF، ما زال وجهنا لا يتمتّع بتوهّج غونيث بالترو! فما هي الحقيقة وراء أسرار النجمات لبشرة مشرقة؟



1- شرب الكثير من الماء

غويتيث بالترو ليست النجمة الوحيدة المهووسة بشرب الماء ولكنها حتماً تنتمي إلى ذلك الفريق. فقد سبق أن أكدت عبر صفحتها على إنستغرام بأن الماء مليء بقوة الشفاء. في الحقيقة، إن شرب الماء هو من دون شك مفيد للصحة عموماً، لكنه أثبت بأنه العنصر الأقل فعالية في ترطيب البشرة. فعلى ما يبدو، الماء الذي نشربه يُصفّى من أجسامنا عبر الكلى، ولا يصل بتاتاً إلى سطح البشرة. ومن المفيد أن نفهم بأن مستويات الترطيب في البشرة لا يتعلق كثيراً بشرب الماء بقدر ما يجب التركيز على ترطيبها من خلال استخدام تونر.


2- أسباب جينية

تقول النجمات بأن سرّهنّ لبشرة خالية من التجاعيد هي بسبب الجينات التي ورثتها. فالزيوت الطبيعية غالباً ما تجعل البشرة أنعم وتبطّئ من وتيرة الشيخوخة، وأن البشرة الدهنية هي لعنة ونعمة في آن واحد. صحيح أن الجينات الجيدة تؤدّي دوراً في بعض حالات البشرة مثل الزيوت ولون البشرة وسماكتها، لكنك ستُفاجئين أن فقط 30% من تأخّر الشيخوخة يعود إلى الجينات فيما 70% يعود إلى العادات الشخصية. كريم الحماية من الشمس هو العنصر الأهم في تأخير الشيخوخة.




3- تجنّب استخدام المكياج

تقول النجمات بأنهنّ تفضّل المكياج الخفيف وتردف قائلة: "أغلب الأيام، أترك بشرتي تتنفّس وأضع القليل من كريم الأساس والقليل من خافي العيوب". في الحقيقة، البشرة لا تتنفس وبالتالي تفادي المكياج لا يفيد البشرة بهذه الطريقة كما تدّعي بعض النجمات، وفي المقابل إن عدم إزالة المكياج وعدم تنظيف البشرة كل ليلة قد يؤدّي إلى ظهور البثور، لكن تطبيق المكياج على بشرتك ليس سيئاً ما دمتِ تستخدمين تركيبات تتلاءم مع نوع بشرتك.

أهم أسئلتكم فيما يتعلق بالصحة والرشاقة, أي شيء له علاقة بالموضة أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟  .... سوف نجيبكم عليها في الحال! كل ما عليك فعله هو ترك السؤال في تطبيق اراليا