5 وصفات منزلية سهلة تُخلصك من الرائحة الكريهة للقدمين - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

5 وصفات منزلية سهلة تُخلصك من الرائحة الكريهة للقدمين



من الصعب تحمّل الروائح الكريهة التي تنبعث أحيانا من القدمين، كما أنها تُسبب الإحراج لصاحبها في حال تواجد مع شخص آخر أو مجموعة من الناس، إذ يرجع السبب في ذلك إلى مجموعة من العوامل منها ما هو مُتعلق بالنظافة الشخصية للفرد، وأخرى بمشاكل مرضية، وأحيانا عادات سيئة كارتداء الحذاء لفترة طويلة بحيث لا يُترك مجال للقدمين للتنفس، مما يؤديإلى تعرقهما وتكاثر البكتيريا وبالتالي إصدار روائح كريهة.

وتُعتبر القدمين من أكثر أجزاء الجسم تعرّقا، إذ يحتويان على عدة غدد عرقية حوالي 600 غدة لكل سنتيمتر مربع في القدم،لهذا السبب يجب الاهتمام بهما جيدا من تنظيفهما بشكل يومي، وارتداء أحذية تسمح للقدم بالتنفس أو عدم ارتداء الحذاء لفترة طويلة.


وفي هذا الموضوع سنُقدم لك أبرز الوصفات الطبيعية التي ستُساعدك على التخلص من الروائح الكريهة للقدم.


-خل التفاح:

يُساعد هذا المكون الذي يسهل عملية الهضم على إعادة توازن درجة الحموضة للبشرة وتعقيمها. بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا ، يعتبر خل التفاح حل ممتاز للتخلص من الروائح الكريهة للأقدام ، حيث أنه يساعد على القضاء على البكتيريا المسببة لهذه الرائحة.صبي نصف كوب من خل التفاح في حوض مملوء بربع لتر من الماء، اغمري قدميك بها وانتظري لمدة 20 دقيقة. كرري هذه الخدعة مرتين يوميًا للحصول على نتائج أفضل.

-صودا الخبز:

يمكن استخدام صودا الخبز ، وهو منتج متعدد الاستخدامات ، لمكافحة الروائح الكريهة للقدمين. إذ يحتوي هذا المكون على العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا والمطهرة التي ستحد من البكتيريا المسببة للروائح ،وتقليل العرق.

في وعاء من الماء الدافئ ، اسكب ملعقتان كبيرتان من صودا الخبز والمزيج. غمس قدميك فيه لمدة 15 دقيقة ، ويفضل في المساء.يجب تكرار هذه الحيلة مرتين في الأسبوع كحد أقصى ، لتجنب تهيج الجلد.

-الزيوت العطرية:

معظم الزيوت الأساسية لها قوى مطهرة ومضادة للبكتيريا تساعد على القضاء على البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة للقدم. هذه هي حالة زيت اللافندر الأساسي الذي ينظف،و يدمر البكتيريا ويترك رائحة عطرة على القدمين ، كالزيت الأساسي لشجرة الشاي ، المشهور جدًا بخصائصه المضادة للفطريات والميكروبات.

ضعي بضع قطرات من الزيت العطري من اختيارك في القليل من الزيت النباتي وطبقي هذا الخليط على قدميك ، مع التأكد من التدليك جيدا.

يمكنك أيضا إضافة الزيت العطري إلى حمام القدم. اسكبي بضع قطرات من الزيت العطري لشجرة الشاي ، على سبيل المثال ، في حوض من الماء الساخن واغمسي قدميك فيه لمدة 15 دقيقة.

-الملح الإنجليزي:

يتكون أساسا من المغنيسيوم والكبريتات ، لديه العديد من الفضائل. هذه البلورات البيضاء الصغيرة تمتص بشكل جيد شواب الجلد، ما يجعلها كثيرة الاسنخدام في الحمامات. بفضل مكوناته، يعد الملح الإنلجيزي فعالاً أيضاً ضد الروائح الكريهة للأقدام لأنه يُطهرها ويقضي على البكتيريا فيها.

املئي الحوض بالماء الفاتر وأضيفي كوب من الملح الإنجليزي، اغمري قدميك بهذا المستحضر ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة.

-الشاي الأسود:

الشاي الأسود غني بحمض التانيك ، وهي مادة تساعد على غلق المسام وتدمير البكتيريا وتحد من التعرق القدمين والقضاء على الروائح الكريهة.

قومي بتحضير حمام القدم مع الشاي الأسود عن طريق وضع بضعة أكياس في وعاء من الماء الساخن. اتركيه ينقع لبضع دقائق ، ثم اغمري قدميك لمدة 20 دقيقة.

أهم أسئلتكم فيما يتعلق بالصحة والرشاقة, أي شيء له علاقة بالموضة أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟  .... سوف نجيبكم عليها في الحال! كل ما عليك فعله هو ترك السؤال في تطبيق اراليا