5 أشخاص يُدمرون حياتك الزوجية دون أن تدري! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

5 أشخاص يُدمرون حياتك الزوجية دون أن تدري!



نُعجب في كثير من الأحيان ببعض الثنائيات التي يجمعها الحب والتفاهم، ونُراهن على أن علاقتهم الزوجية ستكون مثالية خالية من المشاكل والعقبات، وماهي إلا بضع شهور أو سنوات قليلة حتى نسمع أن فلان وفلانة انفصلا أو يتجهزان لآخر جلسة طلاق، أمر يُربك الكثيرين ويطرح العديد من التساؤلات، هلوست الزواج يضع حدا للحب والتفاهم ؟ أم الفترة التي تسبق الزواج تكون مزيفة وسرعان ما تتعرى وتظهر حقيقها بعد أن يجتمع الطرفان تحت سقف وحد ويمران بضغوطات الحياة اليومية ؟.



قد يكون الجواب لا علاقة له بالأسئلة المطروحة سابقا، بل هناك أطراف أخرى تدخلت في هذا الزواج بشكل غير مباشر، كانت سببا في حدوث مجموعة من المشاكل بين الثنائي، وأدت إلى وقوع شرخ بينهما، وفي النهاية ينفصل الزوجين دون أن يعرفا أن السبب وراء فراقهما كان طرفا ثالثا.




سنُعرفك من خلال هذا الموضوع عن الأشخاص الذين يُمكن أن يؤثروا سواء بشكل مباشر أو غير مباشر في العلاقة الزوجية:

-الحماة:

رغم أن هناك مجموعة من الحالات التي أثبت أن العلاقة بين الكنة والحماة يُمكن أن تكون علاقة ود واحترام وتفاهم، إلا أن المعروف والسائد أن هذا النوع من العلاقات جد حساس وقابل للاشتعال في أية لحظة، ولأن والدة الزوج تشعر ببعض الأنانية تجاه ابنها يُمكن أن تُحاول التأثير عليه بطريقة غير مباشرة لكي يهتم بها أكثر ولا يقوم بواجباته تجاه زوجته، لهذا حاولي أن تكسبي ود والدة زوجك وتتقربي منها حتى لا تتركي لها الفرصة لافتعال المشاكل.

-الأم:

أمك كغيرها من الأمهات تشعر دائما أن ابنتها في حاجة إلى حمايتها ودعمها، لهذا قد تعتقد أنها تُحاول حمايتك من زوجك ومساندتك وبذلك تخلق بينك وبينه مشاكل، وتتدخل في أموركما الزوجية مما يولد الخلاف بينكما.


-الأطفال:

تحدث حالة الطلاق بشكل كبير بعد أول مولود للزوجين، وذلك يرجع لسببين سواء لقلة خبرتهما في التعامل مع مسؤولية جديدة وهي تربية طفل، بالإضافة إلى غيرة الأب من طفله بسبب اهتمام زوجته به وقضاءها معظم الوقت مع صغيرها.

-الأصدقاء:

قد تحكي المرأة لصديقاتها أسرارها الزوجية ومشاكلها، ظنا منها أنها ستجد لها الحل المُناسب، في غالب الأحيان تُقدم الصديقات نصائح انطلاقا من تجاربهن الخاصة والتي لا تنطبق عليك، وبالتالي يتدخلن في حياتك الخاصة بشكل غير مباشر.

-الجيران:

الجيران هم أكثر الأشخاص احتكاكا بك بعد عائلتك، تتصادفين معهم في باب العمارة وعند البقالة..، قد تحاول إحدى الجارات التدخل في حياتك الخاصة ومعرفة أسرارك فقط من أجل إشباع فضولها.

أهم أسئلتكم فيما يتعلق بالصحة والرشاقة, أي شيء له علاقة بالموضة أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟  .... سوف نجيبكم عليها في الحال! كل ما عليك فعله هو ترك السؤال في تطبيق اراليا