5 طرق لإزالة السموم والتمتع بوجه مشرق كالنجمات - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

5 طرق لإزالة السموم والتمتع بوجه مشرق كالنجمات


كيف تطهّرين جسمك وتزيدين وجهك إشراقاً ونشاطك حيويةً؟ تمثّلي بالنجمات واكتشفي السلوك الأنسب للتخلّص من السموم...

من لندن إلى نيويورك، تتبع أجمل الجميلات طريقة نزع السموم المعروفة بـ "détoxmania" من خلال تناول المسهّلات وغسل الجسم وتقشير البشرة للتخلص من الخلايا الميتة. في كاليفورنيا، تزداد أعداد المراكز التجميلية ومناصري مبدأ "أنظف من النظيف" وذلك وفقاً لإيقاع انتشار البرامج المزيلة للسموم والشوائب. ليس هناك اليوم نجمة إلاّ وتتناول عصير اللّيمون الفاتر عند النهوض من النوم فقد أصبح من اللائق جداً الحديث عن إزالة السموم من الجسم وعن القولون والأعضاء المطهِّرة. إنّ العدو الأول للجسم هي المواد السامة الموجودة في كلّ مكان والتي تعدّ على الأرجح السبب الرئيسي لكل الآلام: خارجاً، في الهواء والطعام. داخلاً، في الجسم بفعل الارهاق الذي يشكّل الخزّان الأكبر لبقايا الخلايا.


يمارَس صيد السموم أكثر ما يمارَس في هوليوود. إليك 5 طرق رائجة بين صديقاتنا الشهيرات، لإزالة السموم من الجسم والتمتع ببشرة مشرقة على خطى النجمات:




جينيفر أنيستون: فنجان من الماء الساخن مع عصرة حامض عند النهوض من السرير فهذا شراب ينظّف الجهاز الهضمي من المأكولات المتناولة عند المساء.



ديمي مور: حوالى ليترين من الشاي الأخضر في اليوم الواحد، فضلاً عن فنجان من الزهورات (الحرّيق، الهندباء أو البابونج) عند التاسعة والنصف صباحاً والثانية بعد الظهر والثالثة بعد الظهر.


كريستينا أغيليرا، كاميرون دياز وجوينيت بالترو: مأكولات مرتكزة على الحبوب كالحمّص والعدس وغيرها... من دون تناول السمك واللحوم وأي نوع من أنواع السكريات السريعة.



كلوديا شيفر: فاكهة طازجة عند الصباح وفقاً للذوق (باستثناء الحمضيات لأنّها كثيرة الحموضة)، خضار مسلوق مع سمك عند الظهر والمساء.



جينيفر لوبيز: تناول مشروب من الأعشاب والشوفان عدة مرات يومياً، وبعد الغذاء، شرب عصير مطهّر (شمندر-جزر أو خيار-كرفس).


بريتني سبيرز: خضار وسمك وفقاً للذوق. عند الصباح وفور النهوض من السرير، ملعقتان من بزر الكتّان المحلول في المياه. للتسلية، بزر القرع أو بزر دوّار الشمس.




هال بيري: بعد تناول الكثير من المأكولات، يجب التعويض في اليوم التالي بتناول بياض البيض والبروكولي وهريس الفاكهة المصنوع في المنزل.


سلمى حايك: ترطيب القولون كلّ شهر وغسله بالمياه الفاترة عند الطبيب. أمّا يومياً عند السادسة والنصف من بعد الظهر فاستراحة مع البوتاسيوم المغلي.


أهم أسئلتكم فيما يتعلق بالصحة والرشاقة, أي شيء له علاقة بالموضة أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟  .... سوف نجيبكم عليها في الحال! كل ما عليك فعله هو ترك السؤال في تطبيق اراليا