قبل العيد .. 5 أماكن لا تنسيها أثناء تنظيف المنزل - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

قبل العيد .. 5 أماكن لا تنسيها أثناء تنظيف المنزل

رغم الاهتمام الكبير الذى توليه ربات البيوت لمهمة التنظيف العميق للمنزل كل عيد إلا أن هناك بعض الأماكن المنسية التى غالبًا ما ننسى الاهتمام بها.

وحسب موقع «Good House Keeping» لإدارة المنزل فإن هذه هى أبرز المناطق المنسية التى نغفل تنظيفها حتى عند التنظيف العميق للبيت.



الجزء السفلى من الأثاث 
عندما ننظر تحت السرير أو الأريكة أو الدولاب نلاحظ وجود بعض الأتربة التى يجب إزالتها ولكننا غالبًا ما ننسى أن نلقى نظرة على الجزء السفلى من قطعة الأثاث نفسها وهو مكان دائمًا ما ننسى تنظيفه حتى أثناء التنظيف العميق للغرفة.



الجدران وحوافها البارزة
الغبار يمكن أن يتشبث بالأسطح الرأسية وكذلك الأفقية لذلك إن فتحت جميع الستائر وأضأت نورًا قويًا ستندهشى من كم الغبار على الجدران خاصة فى الجزء العلوى من الجدار والجزء السفلى البارز إذا كان الجدار به حواف بارزة.


أعلى الخزائن والأبواب وإطارات الصور 
عند التنظيف خصصى بعض الوقت لتنظيف الجزء العلوى من إطارات الأبواب وخزانات المطبخ وإطارات الصور وزوايا السقف وكذلك مروحة السقف والمصابيح.



المكانس الكهربائية وأدوات التنظيف 
ينسى الكثيرون الاهتمام بتنظيف أدوات التنظيف مما يجعل استخدامها عديم الفائدة بل ينشر الأوساخ فى كل مكان وكذلك كيس المكنسة الكهربائية التى لا تحتاج فقط إلى إفراغها من وقت لآخر من الأتربة وإنما أيضًا تحتاج إلى غسلها فى الماء الماء الساخن والصابون وتركها فى الهواء لتجف أما رؤوس الممسحة والاسفنج وفرش التنظيف فيجب غسلها بالماء الساخن والمنظف المطهر بعد كل استخدام.




نباتات الزينة 
سواء كانت النباتات داخل المنزل حقيقية أو للزينة فقط فإنه يمكن أن تتراكم عليها كمية كبيرة من الغبار ولتنظيفها يمكن استخدام قطعة قماش ومسح كل ورقة للتخلص من الغبار أما إذا كانت النباتات غير حقيقية فيمكن إخراجها فى الشرفة واستخدام مجفف الشعر على البارد للتخلص من الغبار.

أهم أسئلتكم فيما يتعلق بالصحة والرشاقة, أي شيء له علاقة بالموضة أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟  .... سوف نجيبكم عليها في الحال! كل ما عليك فعله هو ترك السؤال في تطبيق اراليا