هل تكتئب طوال فترة الصيف؟ إليك الأسباب - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

هل تكتئب طوال فترة الصيف؟ إليك الأسباب



فصل الصيف يعني المرح والانطلاق والسهر على شاطئ البحر والقيام بالأنشطة المختلفة. ولكن ومع كل هذه العوامل التي تساعد على الشعور بالسعادة إلا أن هناك بعض الأشخاص يصابون بالاكتئاب، وهو ما يطلق عليهاكتئاب الصيف "summer blues"، لذا إذا كنت تشعر بالاكتئاب والحزن طول فترة الصيف، فعليك قراءة أسباب ذلك وأعراضه.

أسباب اكتئاب الصيف

اكتئاب الصيف هو أحد أنواع الاكتئاب الموسمي والمرتبط عادة بتغير الفصول، إلا أنه يصيب الأشخاص الذين يتعرضون للضغط والتوتر بشكل عام، كما أنه يرجع إلى الوراثة فعادة ما تكون الأسبباب الجينية لها عامل أساسي في التعرض لهذا النوع من الاكتئاب. كما أن العيش فى المناطق الحارة والتعرض لأشعة الشمس فترة طويلة خلال اليوم هي من العوامل الأخرى للإصابة بهذا المرض، حيث أنها تزيد من غضب وانفعال الشخص المصاب.

أعراض اكتئاب الصيف:

هناك بعض الأعراض العامة التي تظهر على كل من يتعرض لهذا النوع من الاكتئاب ومنها:

- التوتر والقلق المستمر

- الشعور بالحزن والرغبة فى البكاء

- الشعور بالتعب والإجهاد وعدم القدرة على الإنتاج

- الرغبة في المكوث في المنزل لفترة أطول وعدم المشاركة في أي نشاطات

- فقدان الشهية أو زيادتها بشكل مبالغ فيه

- عدم الرغبة في الاستيقاظ حتى تغيب أشعة الشمس

- الرغبة في الاستيقاظ طوال الليل هرباً من النهار

وعلى الرغم من أن الدراسات مازالت قائمة لمعرفة الأسباب وراء اكتئاب الصيف، إلا أن بعض الأطباء يؤكدون أن التعرض لأشعة الشمس والحرارة الزائدة تخفض من معدل هرمون "السيرتونين" وهو هرمون خاص بالسعادة ولذا يؤدي إلى الشعور بالاكتئاب. ومع ذلك لا يوجد علاج واضح لهذا النوع من الاكتئاب غير محاولة المكوث في المنزل نهارا والقيام بأنشطة بسيطة خلال فترة النهار.

أهم أسئلتكم فيما يتعلق بالصحة والرشاقة, أي شيء له علاقة بالموضة أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟  .... سوف نجيبكم عليها في الحال! كل ما عليك فعله هو ترك السؤال في تطبيق اراليا